طب سوهاج تنظم يوماً ترفيهياً لأطفال معهد الأورام بالمحافظة
طب سوهاج تنظم يوماً ترفيهياً لأطفال معهد الأورام بالمحافظة


طب سوهاج تنظم يوماً ترفيهياً لأطفال معهد الأورام بالمحافظة

خالد حسن

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 - 11:34 ص

 

نظمت كلية الطب البشري بجامعة سوهاج، يوماً ترفيهياً للأطفال بمعهد الأورام القومى بالمحافظة بمشاركة أكثر من ٧٠ طالب وطالبة، وذلك للتخفيف من معاناتهم ورفع الحالة المعنوية لهم خلال فترة العلاج.

صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، وقال إن زيارة المرضى تعد إحدى المبادرات الإنسانية التي تحرص الجامعة على القيام بها على مدار العام وذلك من أجل إدخال الفرحة والسرور على قلوب المرضي، حيث تعكس تلك الزيارات التواد والتراحم وتؤكد الترابط الإنساني بين المجتمع.

ومن جانبه أعرب الدكتور مصطفى عبد الخالق عن سعادته بتلك الزيارة التي تأتي في إطار حرص الجامعة على الدعم القوي والفعال للمنظومة الصحية بالمحافظة، وتفعيل دور الجامعة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد الدكتور حسان النعماني القائم بعمل عميد الكلية، على أهمية الحالة النفسية والمعنوية للمريض، والتي يجب أن تكون في أحسن حال لزيادة نسب الشفاء، وهو ما يتحقق بمثل تلك الزيارات التي تحقق السعادة لكل الأطراف.

وقال الدكتور أسامة رشاد الشريف وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع، إن الزيارة تمثل المزج بين خطة الأنشطة الطلابية بكلية الطب وخطة خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك للربط بين المؤسسة والمجتمع المحيط، موضحاً أنه نظم تلك الفعالية طلاب أسرة إشراقة بكلية الطب، وبحضور الدكتور علاء غالب مدير وحدة خدمة المجتمع بالكلية، حيث شمل الحفل الخيري بعض العروض المبهجة للأطفال وتوزيع الألعاب والحلوى على الأطفال المرضى ورفقائهم .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة