البابا فرنسيس بابا الفاتيكان  البابا فرنسيس بابا الفاتيكان 

البابا فرنسيس : استخدام السلاح النووي وحيازته أمر لا أخلاقي

مايكل نبيل الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 - 01:46 م

وجه البابا الفرنسيس بابا الفاتيكان، كلمة شكر إلى الصحفيين ضمن الوفد المرافق له فى تغطيتهم للزيارة البابوية إلى تايلاند واليابان . 

وقال قداسته خلال الموتمرالصحفى، الذى عقده  على متن الطائرة خلال طريق عودته من طوكيو الى الفاتيكان أن المدينتين اليابانيتين تعرضتا لهجوم بالقنبلة الذرية، مذكرا بالحضور المسيحي في ناغازاكي التي لديها جذور مسيحية وقد تعرض فيها المسيحيون للاضطهاد.

واكد قداسته أن استخدام السلاح النووي أمر غير أخلاقي، وهذا الأمر ينطبق على حيازة هذا النوع من السلاح لأن حادثاً ما، أو جنونَ أحد الحكّام، يمكن أن يقضي على البشرية ، موضحا  إن فكره يتجه إلى عبارة العالم أنشتيان الذي قال إن الحرب العالمية الرابعة ستُخاض بواسطة العصي والحجارة.

وطالب البابا بإحلال السلام في كل البلدان التي تواجه اضطرابات، بما في ذلك إسبانيا، مشدداً مرة جديدة على أهمية الدعوة إلى الحوار والسلام من أجل حل المشاكل الراهنة، وأضاف أنه يود زيارة بكين لأنه يحبّ الصين.

في سياق إجابته على سؤال طرحته صحفية بشأن الاضطرابات التي تشهدها أمريكا اللاتينية قال البابا إن الوضع اليوم في أمريكا اللاتينية شبيه بما كان عليه بين عامي 1974 و1980 في تشيلي والأرجنتين والأورغواي والبرازيل، وباراغواي، وبوليفيا. 

ولفت إلى وجود تصريحات لا تمت بصلة إلى السلام، مضيفا أن ما يجري في تشيلي يبعث على القلق لأن هذا البلد يخرج من مشكلة التعديات على القاصرين  .

وتحدث البابا عند زيارته إلى تايلاند قائلا انها بلد فقير مادياً لكنها تحمل غنى روحياً كبيراً وتتميز بتنوع الثقافات داخل البلد نفسه مشيرا إلى الطابع القبلي السائد في الشمال الذي لم يتمكن البابا من زيارته ، وان العاصمة بانكوك مدينة قوية وعصرية جداً، لكن لديها مشاكل كبيرة تختلف عن مشاكل اليابان.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة