القومي للمرأة ينظم ندوة حول ختان الإناث بشبرا الخيمة
القومي للمرأة ينظم ندوة حول ختان الإناث بشبرا الخيمة


«القومي للمرأة» ينظم ندوة حول ختان الإناث بشبرا الخيمة

منى إمام

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 - 02:18 م

نظمت لجنة البحث العلمي بالمجلس القومي للمرأة ندوة توعية بعنوان "توعية الأسرة المصرية بالاضرار الناتجة عن عملية الختان"، وذلك في إطار حملة ال16 يوم من أنشطة مناهضة العنف ضد المرأة التى يطلقها المجلس القومي للمرأة تحت شعار "احميها من الختان" خلال الفترة من 25 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر القادم.

وأقيمت الندوة بجمعية مشوار التحدي بشبرا الخيمة واستهدفت توعية أولياء الأمور عن الأضرار النفسية والصحية التي يمكن أن تسببها عملية ختان الاناث كما تضمنت أيضا تعريف مفهوم كلمة ختان الاناث و رأي الاديان فيها.

شارك في الندوة كل من الدكتورة جمال محمد زيد عضو لجنة البحث العلمي والذي تحدث عن الموروث الثقافي الخاطئ لدي بعض الافراد عن ختان الإناث كما قام بعرض فيلم تسجيلي درامي قصير عن الضرر النفسي الذي يسببه عملية الختان للاناث وعرض أيضا رأي الاسلام في ختان الإناث من خلال كلمة للأستاذ الدكتور عبدالله النجار.

وكان من ضمن المتحدثين أيضا القس رفعت فكري سعيد  رئيس مجلس الحوار بالكنيسة الانجيلية والذي تحدث عن رأي الدين المسيحي في هذه العادة الخاطئة والاضرار النفسية الناتجة عن ختان الإناث و التي قد تصيب الفتاه.

 كما تحدثت مني صفوت احمد مدربة تربية خاصة ورئيس مجلس إدارة جمعية مشوار التحدي عن اضرار الختان ومايمكن ان يسببه من اضرار نفسية وصحيه على الفتاه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة