اللواء أركان حرب أشرف غريب الداودي
اللواء أركان حرب أشرف غريب الداودي


الصحة والبنية التحتية.. تعرف علي أهم تحديات محافظ قنا الجديد

أبو المعارف الحفناوي

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 - 02:33 م

تستقبل محافظة قنا رأس قيادتها التنفيذية الجديد، اللواء أركان حرب أشرف غريب الداودي، بعد تعيينه محافظًا لقنا، خلفًا للواء عبد الحميد الهجان، الذي تم نقله محافظًا للقليوبية.

وتحتل محافظة قنا، مركزًا متقدمًا في محافظات الصعيد المتخمة بالقضايا الجماهيرية والمشروعات التنموية والخدمية العالقة، التي لا يزال بعضها في حيز التنفيذ، بينما ينتظر البعض الآخر إدراجه ضمن الملفات المنتظر تنفيذها على أرض الواقع.

ويأتي ملف الخدمات الصحية، وتطوير منظومة المستشفيات والوحدات الصحية، على رأس الموضوعات التي لا تزال عالقة في بعض مراكز المحافظة، ومن بينها دشنا ونجع حمادي وأبوتشت، والتي ينتظر مواطنوها الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد، في مستشفياتها المركزية، الذي يجري العمل به منذ أكثر 4 سنوات بتكلفة مالية قدرها مليار جنيه ولم يتم الانتهاء منها حتى الآن.

وتحل أزمة شبكات مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة قنا، في المرتبة الثانية من بين المشكلات العالقة في أذهان المواطنين، الذين عانوا خلال السنوات السابقة من تدني مواصفاتها القياسية، وتهالك خطوطها بالقرى والنجوع بعدد من مراكز الشمال والجنوب، رغم ما تم الإعلان عنه من مشاريع تم تنفيذها وأخرى يجري العمل بها.

وفي منظومة الصرف الصحي، لا تزال المشروعات القائمة قيد التنفيذ تعاني من تأخر مواعيد التسليم والانتهاء لأسباب متغايرة، نتج عنها تزايد مطالب المواطنين بانتهائها وتفعيل الخطط المعلنة في القرى المحرومة منها.

ويأتي ملف استرداد وتقنين أوضاع واضعي اليد على الأراضي المملوكة للدولة من الملفات التي لا تزال تحتاج إلى قرارات عاجلة، ومراجعة للقرارات الصادرة والتي من بينها تحديد سعر المتر الواحد وفق طلبات المواطنين وأعضاء المجالس النيابية، دون مخالفة أو إخلال بالقانون.

كما يُعد تهالك الطرق وإنشاء كباري، من أبرز التحديات التي تواجه المحافظ الجديد، فضلًا عن استكمال انهاء الخصومات الثأرية والعمل الميداني، ومتابعة المشروعات الجارية، من أهم المتطلبات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة