محمد مختار جمعة،
محمد مختار جمعة،


وزير الأوقاف يوضح تفاصيل بروتكول التعاون مع «التعليم»

إسراء كارم

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 - 05:53 م

قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، إن بروتوكول التعاون مع وزارة التعليم والتعليم الفني، ينص على قيام الوزارة بتوفير مبلغ 200 مليون جنيه، والتي تخصص 100 مليون منها مباشرة لوزارة التربية والتعليم، و100 مليون أخرى لصندوق الاستثمار الخيري للتعليم، لبناء مدارس بالقرى والمناطق الأولى بالرعاية.

 

ويأتي في إطار دور وزارة الأوقاف المصرية التنويري والتثقيفي، في نشر صحيح الدين، وبناء الشخصية، ومواجهة الفكر المتطرف. ووافقت وزارة الأوقاف على انابة الهيئة العامة للأبنية التعليمية في انشاء هذه المدارس لكونها الجهة المختصة في الدولة بذلك.

 

وأضاف وزير الأوقاف أن بروتوكول التعاون ينصُ على عقد مسابقة ثقافية بحثية سنوية متعددة المستويات، يستهدف كل مستوى منها فئة محددة من طلاب المراحل التعليمية المختلفة، بفرعيها العام والفني، وكذلك المعلمين عامة ومعلمي التربية الدينية خاصة، لما لهم من أثر كبير في تشكيل الوعي الديني لدى الطلاب.

 

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، شهد مراسم التوقيع بين الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، وذلك على بروتوكول تعاون في مجال تنظيم المسابقات الثقافية البحثية، وبروتوكول لإنابة الهيئة العامة للأبنية التعليمية، في تنفيذ إنشاء مبان تعليمية بالتنسيق والتعاون بين الوزارتين.

 

ويأتي ذلك في إطار التعاون بين وزارتي الأوقاف والتربية والتعليم والتعليم الفني، في تصحيح المفاهيم الخاطئة المتعلقة بالدين، وزيادة الوعي الديني خاصة في قطاع الناشئين، والعمل على بناء الشخصية الوطنية، فضلاً عن تشكيل الوعي الديني والوطني وترسيخ القيم لدى الطلاب.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة