أرشيفية
أرشيفية


تجديد حبس مسجل خطر انتحل صفة ضابط في باب الشعرية

مصطفى عبدالله ميري

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 - 06:16 م

أصدر قاضي المعارضات بمحكمة الجنح، قرارًا بتجديد حبس مسجل خطر، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

كانت نيابة باب الشعرية، قد أمرت بحبس مسجل خطر، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة انتحال صفة ضابط شرطة للنصب والاحتيال على المواطنين، وبحوزته أقراص مخدرة بقصد الإتجار بدائرة القسم، كما أمرت النيابة بسرعة التحريات حول المتهم.

وكشفت تحقيقات النيابة، تلقي قسم شرطة باب الشعرية، إخطارًا يفيد بأن طالبًا عرض "كاميرا" للبيع على أحد مواقع التسويق الإلكتروني، وتواصل معه أحد الأشخاص لشرائها، واتفقا على التقابل بشارع الجيش بدائرة القسم، وعقب تقابلهما استولى منه على الكاميرا عقب إيهامه بأنه ضابط شرطة بدعوى أنها غير مُصرح بتداولها ولاذ بالفرار.

وتمكنت الأجهزة الأمنية، بفحص كاميرات المراقبة بالمنطقة محل الواقعة، والاستعانة بالتقنيات الحديثة، من التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة عاطل، سبق اتهامه في 14 قضية آخرها "سرقة".

وعثر بحوزة المتهم، عقب تقنين الإجراءات وضبطه، على كاميرا ديجيتال "المستولى عليها" - حقيبة بداخلها بعض الملابس والمهمات الأميرية - 220 قرصًا مخدرًا - مبلغ مالي - هاتف محمول.

واعترف المتهم بمواجهته بارتكاب الواقعة، وأقر بحيازته للملابس المضبوطة بقصد النصب على المواطنين، منتحلاً صفة ضابط شرطة، وحيازته للأقراص المخدرة بقصد الإتجار، والمبلغ المالي من متحصلات تجارته غير المشروعة، والهاتف المحمول لتسهيل الاتصال بعملائه، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة