نقابة الأطباء
نقابة الأطباء


نقابة الأطباء تصدر 10 توصيات هامة بشأن قانون التكليف الجديد

حاتم حسني

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 - 06:40 م

اجتمع شباب الأطباء، اليوم الأربعاء 27 نوفمبر؛ لبحث حل لأزمة نظام التكليف الجديد، بحضور نقيب الأطباء د. حسين خيري، ووكيل النقابة د. نجوى الشافعي، والأمين العام د. إيهاب الطاهر، ومقرر لجنة الشباب د. أحمد السيد، والعديد من أعضاء مجالس النقابات الفرعية.

وتكدست القاعة الرئيسية في دار الحكمة بالحاضرين من شباب الأطباء، وانتهى الاجتماع بإصدار عدد من التوصيات في مقدمتها إعلان استياء معظم الحاضرين من عدم وفاء وزيرة الصحة بتعهدها بعقد لقاء معهم اليوم، على الرغم من حضورهم من محافظات مختلفة.

وأوصى الاجتماع بمخاطبة رئيس الوزراء مباشرة، بطلب لقاء عاجل لحل المشكلة، وقيام أطباء التكليف المضارين بعمل توكيلات لمحاميي النقابة للانضمام للقضية المرفوعة من النقابة، بطلب وقف تنفيذ تطبيق النظام الجديد لحين وجود نظام مكتوب يتم التوافق عليه، مع ضرورة تكليف الدفعة التكميلية الحالية طبقا للنظام المعمول به سابقا.

وتضمنت التوصيات مطالبة النقابة بعمل نظام تصويت إلكتروني لشباب الأطباء من دفعة التكليف الحالية، وكذلك دفعة التكليف القادمة لمعرفة نسبة الموافقين إلى الرافضين، ومخاطبة وسائل الإعلام بضرورة عمل مناظرة إعلامية، من طرفين أحدهما من أعضاء مجلس النقابة، وممثل عن شباب الأطباء، ويكون في الجانب الآخر أحد مسئولي وزارة الصحة وممثل عن الزمالة المصرية، لتوضيح جميع الحقائق أمام المواطنين.

وأوصى الاجتماع بإرسال تفاصيل المشكلة لجميع وسائل الإعلام وكتاب الرأي، وتسجيل فيديوهات قصيرة لشباب الأطباء لتوضيح رأيهم، ونشرها على موقع النقابة، وعرض الموضوع في اجتماع مجلس النقابة العامة مع نقباء وأمناء عموم النقابات الفرعية يوم الجمعة المقبل 29 نوفمبر، لتنسيق الجهود على مستوى الجمهورية.

وجاء في التوصيات عقد لقاء بين مجلس النقابة وحكماء مهنة الطب يوم الاثنين الموافق 2 ديسمبر المقبل، لعرض المشكلة وتنسيق الجهود لحلها، فيما نصت آخر التوصيات على بقاء عدد رمزي لمن يرغب من الأطباء بداخل النقابة وعدم مغادرتها انتظارًا لعقد لقاء وزيرة الصحة.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة