محمد الهوارى
محمد الهوارى


قضايا وأفكار

سيناء فى قلب الوطن

محمد الهواري

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 - 07:23 م

ما هذا الإعجاز... افتتاح الأنفاق الجديدة جنوب بورسعيد لربط سيناء بالوطن وتحقيق التنمية الشاملة فى سيناء واستغلال ثرواتها الطبيعية لصالح المجتمع والقضاء تماما على عزلة سيناء بعد افتتاح نفقى الإسماعيلية من قبل.. وهناك نفق آخر فى السويس بجانب نفق الشهيد أحمد حمدى يجرى تنفيذه حاليا.
لم تعد أرض الفيروز فى عزلة عن الوطن بل تم ربطها بالانفاق الجديدة والكبارى العائمة لدفع المشروعات التنموية الكبرى فى سيناء الى الأمام من خلال إقامة الصناعات الضخمة والمناطق السياحية والمناطق العمرانية الجديدة فى قلب سيناء.
أيضا محور ٣ يوليو أحد أهم المحاور التى تربط بين جنوب بورسعيد بسيناء والدلتا وهو محور منفذ على أعلى مستوى من التقنية الحديثة بما يشمله من كبارى وانفاق وخطوط عرضية ليرفع من تصنيف مصر فى جودة الطرق الذى وصل إلى ٢٨ على مستوى العالم وسوف يحدث تقدم آخر خلال الفترة القادمة مع الانتهاء من تنفيذ المشروعات الخاصة بالطرق والكبارى التى أوشكت على الانتهاء.
أنه حقا اعجاز ان نرى هذه الانجازات الضخمة التى تعزز من النمو والتطور وإنشاء المزيد من المناطق الصناعية ونقل حركة التجارة والتصدير بعد ربط موانئ البحر الاحمر بموانئ البحر المتوسط.
انها قفزة إلى الامام حقا سوف تساعدنا فى رفع معدلات التنمية وتوفير فرص العمل للمواطنين وتحسين الحياة للمجتمع مع توالى الانجازات وتنفيذ أكبر شبكة للبنية الاساسية تشهدها البلاد.. شكرا للرئيس السيسى وأيضا الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارة الإسكان والشركات الوطنية المنفذة لهذه المشروعات العملاقة وكل العاملين الذين شاركوا فى تحقيق هذا الانجاز.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة