الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة
الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة


خاص| كرم جبر: أزمة الصحافة في ظهور وسائل إعلام غير تقليدية «فيديو»

محمد سعد

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 - 11:53 م

أكد الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن الأزمة الحقيقية للصحافة الآن ليست منافسة التلفزيون ولكن في ظهور وسائل إعلام غير تقليدية تتحكم في تشكيل الرأي العام، وهو ما تهتم به الهيئة بأن يكون هناك قنوات إتصال بين الصحافة والسوشيال ميديا، بهدف تبادل الحوار والآراء وحل المشاكل المتعلقة بالقارئ.

وأضاف أن إطلاق البوابات الرقمية يعد بداية لما سيتم في المؤسسات القومية بأن تكون البوابة هي منصة تمثل العصب الرئيسي للمؤسسة من خلال التعامل مع السوشيال ميديا، وأن يكون هناك أقسام وروساء تحرير متخصصين، وهو أمر شبيه لما كان يحدث في أبواب القراء ولكننا سنقدمها في مساحات أوسع.

وتابع أن الهيئة تدرك أنها تحتاج أبواب كثيرة جدا وتواصل مع فيس بوك وتويتر وكل الجهات المعنية بمشاكل المواطنين، بحيث يتم خلق نوع من أنواع التفاعل مع السوشيال ميديا.


وأشار إلى أن الهدف منه ليس الحجب ولكن التواصل، لأن الملاحظ خلال الفترة الأخيرة أن وسائل الإعلام تعتمد على السوشيال في كثير من أخبارها ولكننا سنعيد ترتيب الأمر من خلال توصيل رسالة للمواطنين بأن هناك من يهتم بمشاكلهم وأن هناك منصة رقمية ونموذج عملي موجود بالفعل يعمل على دور التواصل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة