الرئيس بشار الأسد
الرئيس بشار الأسد


«إعدام بلا محاكمات».. الأسد يكشف مصير مقاتلي «داعش»    

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 28 نوفمبر 2019 - 01:52 م

قالت صحيفة الديلي ميل البريطانية، الخميس 28 نوفمبر، إن سجناء النظام السوري ممن يواجهون تهم الانضمام لتنظيم داعش الإرهابي سيواجهون عقوبة الإعدام بدون عقد محاكمات.


وأضافت الصحيفة، إن عدد كبير من أعضاء التنظيم الإرهابي الذين تم القبض عليهم بواسطة جيش الرئيس بشار الأسد وحلفاؤه الروس، يتجمعون حاليا في «سجن صيدنايا» العسكري القريب من العاصمة دمشق.


ولفت التقرير الذي نشرته الصحيفة إلى أنه بعد انتهاء تحالف الأكراد والولايات المتحدة الأمريكية، اضطرت قوات سوريا الديمقراطية للجوء إلى الجيش السوري ضد هجمات تركيا.


 وخلال دخولهم لعدد من المناطق التي لم يتمكنوا من السيطرة عليها لسنوات قامت قوات الأسد باعتقال عدد كبير من الإرهابيين من أعمار وجنسيات مختلفة، وفقًا للديلي ميل.

 

 


ونقلت الصحيفة تصريحات الأسد لمجلة فرنسية، أكد خلالها أن كل من تم إلقاء القبض عليه سيخضع للقانون السوري، وهو واضح تمامًا فيما يخص التعامل من الإرهابيين، أو من ينتمون لجماعات محظورة.


وأوضحت الصحيفة أن من بين المعتقلين حوالي 12 بريطانيا، بالإضافة لعشرات النساء والأطفال المتواجدين في معسكرات أخرى مختلفة.


ونقلت الصحيفة مخاوف أحد المصادر الأوروبية، الذي عبر عن قلقه من أن يحاول الأسد استخدام هؤلاء السجناء كنوع من الحماية أو ورقة ضغط يستخدمها وقتما يريد.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة