وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد
وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد


وزيرة البيئة: مصر تصنع قادة المستقبل

إنجي خليفة

الخميس، 28 نوفمبر 2019 - 02:44 م

قالت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، إن الثروة البشرية هى ثروة البلاد غير الناضبة و الإنسان أغلى ما نملك كما أن نهضة الأمم وحضارتها لا تبنى إلا بسواعد وعقول أبنائها.

وتابعت وزيرة البيئة، على هامش توقيع برتوكول تعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب وتأهيل الشباب بحضور الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب أن مصر تصنع قادة المستقبل.

وأوضحت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، أن اليوم نجتمع لنشهد تدعيما لأواصر التعاون بين وزارة البيئة والأكاديمية وذلك بتوقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الوزارة والأكاديمية لدمج البعد البيئي في إعداد الكوادر البشرية.

وأوضحت وزيرة البيئة، إن التعاون يتضمن اشراك المتدربين بالأكاديمية في الأنشطة البيئية، وتدريب القيادات الشبابية بالوزارة وتأهيلهم على أحدث أساليب الإدارة، بالإضافة إلى دمج المحتوى البيئي داخل المحتوى التدريبي ببرامج الأكاديمية، وتنظيم زيارات للمتدربين للمحميات الطبيعية.

وأضافت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، أن ذلك يأتي من منطلق دور وزارة البيئة الحيوى في تنظيم ومتابعة ومراقبة منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات، والجهود التى تبذلها الوزارة لرفع الوعي البيئي والمشاركة المجتمعية بالتعاون مع الجهات المعنية، فقد تضمن البروتوكول تقديم الدعم الفني لبرامج رفع الوعي البيئي والمشاركة المجتمعية في مجال المخلفات.

وتابعت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، نطمح من خلال هذا البرتوكول إلى الاستفادة من دور الأكاديمية في تأهيل وتطوير الطاقات البشرية بمصر، وتمكين الشباب وصناعة قادة المستقبل سعيا لتحقيق متطلبات التنمية البشرية خاصة في مجال ريادة الأعمال وبناء القدرات للاستفادة من طاقات الشباب.

وأكدت وزيرة البيئة، نطمح أن يشهد البروتوكول النجاح من أجل تحقيق أهداف إستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 وبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

ويأتى البرتوكول تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية لبناء شباب قادر على قيادة الدولة المصرية فى كافة المجالات والقطاعات وتمكينهم من المناصب القيادية للدولة .

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة