المركز الإعلامي للأزهر
المركز الإعلامي للأزهر


فيديو| في ثامن رسائلها.. حملة «جنة» توضح أهمية تلبية احتياج الأطفال للشعور بالاستقلال

إسراء كارم

الخميس، 28 نوفمبر 2019 - 05:59 م

أطلق المركز الإعلامي للأزهر ثامن رسائل حملة «جنة» لمناهضة العنف ضد الأطفال، وتتناول الرسالة واحدًا من أهم الاحتياجات النفسية الأساسية للأطفال وهو الرغبة في الاستقلال، تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

وأوضح د.محمد المهدي، أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر، وعضو حملة «جنة»، خلال الفيديو، السن الذي يسعى فيه الطفل لممارسة الاستقلال، وكيفية تلبية الآباء لهذا الاحتياج، والتأثير الإيجابي العائد من ذلك على الطفل، كما حذر من قمع هذه الرغبة مؤكدا أنها تؤثر تأثيرا شديد الخطورة على شخصية الطفل حيث يمكن أن يجعل من هذا الطفل شخصية سلبية، أو متمردة أو تتمتع بالازدواجية.

وتطلق الحملة، رسائل متواصلة لمواجهة العنف ضد الأطفال وتوعية المجتمع بالتنشئة السليمة وتخريج نشء سليم الفكر والبنيان، وأفضل الطرق لتهذيب الأطفال وأثرها على الأسرة والمجتمع.

وتركز الحملة، على تعديل مسار سلوك الأطفال إلى الاتجاه الصحيح، وإعداده إعدادا جيدا، خاصة أن فترة طفولة الإنسان هي الأطول بين فترة طفولة الكائنات الحية، كما تركز على موقف النبي صل الله عليه وسلم في التعامل مع الأبناء، والتأكيد على أن التهذيب يقوم على العطف واللين والرحمة والمحبة.

يذكر أنَّ، المركز الإعلامي للأزهر الشريف أطلق حملة «جنة»، لمناهضة العنف ضد الأطفال، والتوعية بحقوق الطفل النفسية، وتوضيح الأسس السليمة لبناء طفل سليم، وتتضمن الحملة مجموعة من الفيديوهات القصيرة، وعدد من الندوات.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة