محمد بن سلمان يطلع على جناح المملكة بـ «إكسبو 2020»
محمد بن سلمان يطلع على جناح المملكة بـ «إكسبو 2020»


صور| محمد بن سلمان يطلع على جناح المملكة بـ «إكسبو 2020»

محمد جلال

الخميس، 28 نوفمبر 2019 - 09:38 م

 زار  ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود والشيخ حمدان بن محمد بن راشد ولي عهد دبي بزيارة موقع إكسبو2020 ، كما قام بالإطلاع على جناح المملكة العربية السعودية الذي يعد ثاني أكبر جناح بعد جناح دولة الإمارات العربية المتحدة

بدأت الزيارة بالاطلاع على مجسم عام للمعرض، حيث تعرفا على مكوناته والأجنحة التي سيضمها الحدث العالمي الكبير الذي يقام في المنطقة للمرة الأولى في تاريخه العريق الذي يزيد على 150 عاماً.

وشاهد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خلال الزيارة فيلماً قصيراً حول تصميم الجناح السعودي الذي سيسلط الأضواء على رسالة المملكة للعالم وانفتاحها في التواصل على جميع الأصعدة الاستثمارية والسياحية والثقافية لصناعة مستقبل أفضل للجميع.

وأكد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ، أن حرص الأمير محمد بن سلمان على زيارة مقر معرض إكسبو يعكس مدى اهتمام السعودية بدعم الحدث العالمي من خلال مشاركتها بجناح ضخم هو ثاني أكبر الأجنحة مساحة في المعرض بعد جناح دولة الإمارات .

سيكون إكسبو 2020 احتفالا دوليا فريدا من نوعه، حيث سيفتح الباب على عالم من العجائب والأمل أمام ملايين الزوار من جميع أنحاء العالم، وعلى مدى ستة أشهر، سيُقدم إكسبو 2020 دبي الكثير لجميع الزوار من مختلف الجنسيات والأعمار والاهتمامات.
ينقسم موقع إكسبو2020 دبي إلى ثلاثة مناطق للموضوعات، وتمثل كل منها أحد الموضوعات الفرعية، في جناح خاص بالموضوع، وتضم إلى جانبه عشرات الأجنحة للدول المشاركة.
 
وتُجسد أجنحة الموضوعات روح كل موضوع فرعي من خلال التصميم الهندسي المعماري، والمحتوى وفعاليات البرامج. ويقف كل منها كنصب معماري معبر عن هويته، بحيث يوفر لملايين الزوار تجربة تعليمية غامرة وملهمة.
  
ولأول مرة في تاريخ إكسبو الدولي، سيكون لكل دولة، من 192 دولة مشاركة، جناحها المستقل. ولأول مرة ستكون أجنحة الدول موزعة وفقا لاختياراتها من بين الموضوعات الفرعية لإكسبو 2020 دبي، وليس حسب موقعهم في العالم. 

وستعرض البلدان المشاركة في أجنحتها محتوى وتجارب مرتبطة بالمواضيع الفرعية لإكسبو 2020، بالإضافة إلى عرض إنجازاتها الوطنية وطموحاتها وثقافاتها. وستساهم البلدان أيضا في فعاليات برامج إكسبو 2020 الشاملة، عبر المشاركة في العروض في المساحات العامة المنتشرة في الموقع.
 

 


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة