إيناس سمير نائبة محافظ جنوب سيناء
إيناس سمير نائبة محافظ جنوب سيناء


في حوار لـ«بوابة أخبار اليوم».. 

نواب المحافظين الجدد| إيناس سمير: اهتمام الدولة بالشباب دليل على نجاحهم

محمود كساب- ياسمين سامي- فاطمة مبروك

الجمعة، 29 نوفمبر 2019 - 12:07 ص

أولت الدولة اهتماما كبيرا بالعنصر النسائي، وتمكينهم من المناصب القيادية، ودمجهم بشكل كبير في اتخاذ القرار، وكان من أبرز تلك النماذج، إيناس سمير نائبة محافظ جنوب سيناء، إحدى خريجات البرنامج الرئاسي للشباب، وأجرت "بوابة أخبار اليوم" حوار معها فور توليها المسئولية للتحدث حول أولوياتها وأبرز الملفات التي ستركز على تحقيق إنجازات ملموسها بها.


حدثينا عن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى معكم عقب حلف اليمين؟


الرئيس قال إن الإنسان هو التحدي وطالبنا بعدم التوقف عن تحقيق أحلامنا ولا نقف عند سقف محدد، وأنه يجب العمل على خدمة المواطن في المقام الأول فالمواطن من حقه أن يحصل على رصيف أو طرق ممهدة ومياه وكهرباء كما أنه بحاجة إلى ثقافة وتعليم وصحة وفن.


كيف تم تأهيلك لتولى المنصب؟


أنا إحدى خريجات البرنامج الرئاسي للشباب والذي منحنى تأهيلا وتدريبا في كافة المجالات.


وما رأيك في اهتمام الدولة بالشباب؟


ما حدث اليوم لم يحدث في تاريخ مصر، أن يكون هناك 23 منصبا لنائب محافظ سيدات ورجال وشباب أحزاب من كافة الأطياف وهذا دليل على نجاح الشباب ودعم الدولة لهم.


وماذا ستقدمين لمحافظة جنوب سيناء؟


سأقوم بالتركيز على محورين الأول البشر والثاني الحجر، ففي مقدمة عملي الاهتمام بالتنمية البشرية قبل التنمية العمرانية فهي التحدي الأساسي وأنني سأقوم بدراسة البيانات الخاصة بالمحافظة، والتي على أساسها ستبدأ عملها على أسس مدروسة.


كيف ستفصلين بين عملك وحياتك الشخصية؟


تعليمات الرئيس أن نعيش في الشغل، ولكنني سأحاول التوفيق بين حياتي الشخصية وبين الشغل وما أقوم به هو لأجل حياة ومستقبل أفضل لأطفالي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة