محمد موسى نائب محافظ المنوفية
محمد موسى نائب محافظ المنوفية


في حوار لـ «بوابة أخبار اليوم».. 

نواب المحافظين الجدد| محمد موسى: تعظيم الاستفادة من الموارد لتحسين جودة حياة المواطن

حسن سليم

الجمعة، 29 نوفمبر 2019 - 12:15 ص

 

مع أحد أبرز نماذج تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والذي شغل منصب المنسق العام لها ومتحدثها الرسمي، وشارك في نموذج المحاكاة للدولة المصرية، ليؤدي محمد موسى اليمين القانونية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي نائبا لمحافظة المنوفية.


في البداية كيف ترى تكليف بالمنصب الجديد؟

المنصب الجديد مسئولية كبيرة فأنت الآن داخل الجهاز التنفيذي للدولة، عليك الاستماع إلى المواطنين ومعرفة مشاكلهم وحلها، ودراسة الأمور بدقة ثم تعظيم الاستفادة من الموارد لتحسين جودة حياتهم كما كلف الرئيس، وشدد على التواصل المباشر مع المواطنين، فالمنصب تكليف كبير خاصة أنك شاب لا تزال في عمر الـ 29 وليس تكريما.


ما رأيك في زيادة عدد شباب نواب المحافظين بالحركة الجديدة؟


زيادة عدد الشباب يحملنا المسئولية بشكل أكبر لأن نجاح التجربة بتكوينها الحالي من مختلف الفئات والتيارات الفكرية من شباب البرنامج الرئاسي وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ووجود تمثيل للمرأة هو تغيير لنمط تفكير الدولة لذا يجب أن نكون على قدر الثقة وأن نعمل على تحقيق أحلام المواطنين.


لأول مرة تعتمد حكومة مصرية على شباب يمثلون أحزابا مختلفة كيف ترى ذلك؟


هو أمر صحي جدا لأنه لا يوجد معارض أبدي أو مؤيد أبدي، فالأمر ليس أنني خلقت لأعترض فأنت تؤيد أو تعارض سياسات عامة بناء على أفكار معينة، ووجود نواب للمحافظين من تيارات فكرية مختلفة لديها انتقادات أو تحفظات هي رسالة ونقلة جديدة في قناعات الدولة المصرية.


هل تعتبر المشاركة في مؤتمرات الشباب ونماذج المحاكاة أحد أنواع التأهيل؟


هناك 9 من خريجي البرنامج الرئاسي بينهم 3 شاركوا بنماذج المحاكاة أصبحوا نوابا للمحافظين و5 من أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب أيضًا، إذن فهي بلا شك دليل على ما كنا نقوله دوما بأن المؤتمرات ليست مكلمة وإنما جلسات استماع فعلية تعلمنا منها كيفية إدارة الاختلاف، وأن الحكومة والرئيس يجلسون ويسمعون المقترحات بتركيز شديد ويختارون ما يمكن مساعدة البلاد منه، وهو تأكيد على أن البلاد تريد ضخ دماء شباب في المنظومة حتى إذا كانوا من خلفيات سياسية مختلفة طالما أجندته الوحيدة هو الوطن وهناك الحد الأدنى من التوافق وهو مصلحة الوطن.


ماذا عن خطواتك القادمة لخدمة المحافظة؟


الأمر يحتاج إلى دراسة واستقراء لرؤية المحافظ الجديد ثم وضع خطط للتنفيذ ومعرفة كيف سنكمل طريقنا لخدمة المواطنين، فسنتبع فلسفة البدء من أول خطوة انتهت، والمحافظة بها 9 مراكز لكل واحد منها مشكلة تعد أولوية وهي أمور تحتاج لدراسة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة