صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


القاهرة تستضيف اجتماعا جديدا حول سد النهضة يومي الاثنين والثلاثاء

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 29 نوفمبر 2019 - 01:39 م

 

        
أعلنت وزارة الري والموارد المائية السودانية، أن الوزير ياسر عباس سيغادر، الأحد 1 ديسمبر، إلى القاهرة، ليرأس وفد السودان المشارك في اجتماع سد النهضة، يومي الاثنين والثلاثاء.


ووفقًا للبيان الذي نقلته سكاي نيوز، الجمعة 29 نوفمبر، تستضيف القاهرة، الأسبوع المقبل، اجتماعا جديدا بشأن سد النهضة، على مستوى وزراء الري والموارد المائية لكل من مصر والسودان وإثيوبيا.


ويعد هذا الاجتماع الثاني من جملة أربعة اجتماعات على مستوى وزراء المياه واللجان الفنية للدول الثلاث للاتفاق حول ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي قبل حلول 15 يناير المقبل.


ومن المقرر أن تستضيف الخرطوم الاجتماع الثالث في أواخر ديسمبر، على أن تشهد أديس أبابا الاجتماع الرابع في أوائل يناير المقبل، وذلك قبيل الاجتماع الثلاثي لوزراء الخارجية والمياه، الذي سينعقد في العاصمة الأمريكية، في منتصف يناير المقبل.


وشهد الاجتماع الأول الذي انعقد في العاصمة الإثيوبية، في منتصف نوفمبر، بحضور ممثلين عن الولايات المتحدة والبنك الدولي كمراقبين، عروض الدول الثلاث حول ملء وتشغيل سد النهضة.


وفي ختام اجتماع أديس أبابا الأخير، وافق الوزراء الثلاثة على مواصلة النقاش وفقا للنتائج التي توصلوا إليها كوثيقة عمل في المناقشات المقبلة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة