افتتاح مسجد النصر بقرية السناجرة بالشرقية 
افتتاح مسجد النصر بقرية السناجرة بالشرقية 


افتتاح مسجد النصر بقرية السناجرة بالشرقية 

سناء عنان

الجمعة، 29 نوفمبر 2019 - 03:14 م

افتتح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، مسجد النصر" الذي أقيم علي مساحة ١٠٠٠ متر مربع بقرية السناجرة، التابعة التابعة لرئاسة مركز ومدينة  أبو حماد.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات ،  والشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية ،  والنائبين أحمد فؤاد أباظة و ثروت سويلم والقيادات التنفيذية والأمنية وأهالي القرية.

وأوضح المحافظ، أن إعمار المساجد يُعد هدفاً نبيلاً  فالمسجد بيت الله على الأرض و يُعد منبراً لنشر الفكر الوسطي و تعاليم الدين الإسلامي السمحة، مشيراً إلى أنه تم  إفتتاح عدد 24 مسجد بتكلفة تتخطى 112 مليون جنيه خلال الفترة الماضية، مابين إنشاء جديد وإحلال وتجديد ، وذلك بالجهود الذاتية بالتعاون مع وزارة الأوقاف ، و تجهيزهم أمام المصلين من أبناء المحافظة.

وأشاد المحافظ بدور المواطنين من أبناء محافظة الشرقية  في المشاركة المجتمعية  لإقامة الصروح الدينية بالجهود الذاتية في جميع أرجاء المحافظة، مشيرا إلى أن مسجد النصر تكلف ٤ ملايين جنية بالجهود الذاتية  ويتكون من طابقين احدهما مصلي للسيدات.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة