القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
مبادرة مجتمعية للحد من الزواج المبكر بأبو حمص 
مبادرة مجتمعية للحد من الزواج المبكر بأبو حمص 

مبادرة مجتمعية للحد من الزواج المبكر في أبو حمص بالبحيرة 

فايزة الجنبيهي

2019-11-29T10:40:05+02:00

أشاد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بالمشاركة المجتمعية وجهود الجمعيات الخيرية ومنظمات المجتمع المدني بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية في النهوض بالمجتمع والعمل على تخفيف ورفع الأعباء عن كاهل المواطنين والحد من الظواهر السلبية من خلال البرامج والندوات التوعوية للتعريف بكافة الإنجازات الجاري تنفيذها في مختلف القطاعات بالإضافة إلى تنفيذ العديد من المبادرات برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، راعي جميع المبادرات للنهوض بالدولة المصرية على جميع الاتجاهات والمحاور.

ونظمت جمعية إشراقة أمل لتنمية المجتمع بالبحيرة، برئاسة الدكتورة أمل زكريا قطب عضو مجلس النواب، بالتعاون مع منظمة بلان إنترناشونال مبادرة تحت عنوان: 'إطمني" بمشاركة مديريات التربية والتعليم والصحة والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي والأوقاف والكنيسة والوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوحمص.

وتضمنت المبادرة دعوة القيادات التنفيذية والمجتمع المدني وشخصيات عامة بمركز أبوحمص وعدد من الفتيات من سن ١٣ : ١٧ سنة ممثلين من الفئات المختلفة من مدارس مختلفة ليكونوا قدوة لأقرانهم للتوعية من خطر الزواج المبكر للأطفال أقل من ١٨ سنة.

وصرحت الدكتورة أمل زكريا، أن المبادرة تأتي ضمن فاعليات مشروع تمكين الفتيات فى بيئة أكثر أمانا، ويتم تنفيذها بمدرسة الفنية بنات ومدرسة الإرشاد الإعدادية بنات ومدرسة عبدالعزير مخيون الإعدادية بنات ومدرسة الزهراء الإعدادية بنات، بمشاركة عدد من الفتيات والأولاد من الفئات المستهدفة من قرى مركز أبوحمص.

وقدمت أمل زكريا، درع الجمعية للفئات المشاركة في المبادرة، كما تم تكريم رئيس الوحدة المحلية بأبوحمص، وكذا تكريم وكلاء وزارات التربية والتعليم والصحة والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي والأوقاف والكنيسة.

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/2954652
Advertisements
a

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 

Advertisements

 

 

مشاركة