أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة
أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة


مصر تُشارك في المؤتمر السنوي لاتحاد مُنظمي الرحلات السياحية

مي سيد

السبت، 30 نوفمبر 2019 - 03:33 م

 

يشارك المهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة على رأس الوفد المصري المشارك في فاعليات المؤتمر السنوى الدولي لاتحاد مُنظمي الرحلات الأمريكيين USTOA والمُقرر انعقاده بمدينة أورلاندو بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 2 إلى 6 ديسمبر المقبل.

ويضم الوفد مُمثلي الاتحاد المصري  للغرف السياحية، وذلك في إطار التنسيق المستمر بين الوزارة والقطاع الخاص.

ومن جانبه أشار المهندس أحمد يوسف إلى أن اتحاد مُنظمي الرحلات الأمريكيين USTOA يعد من أهم الكيانات السياحية المؤثرة في أمريكا الشمالية، حيث أنه يضم في عضويته ١٦٦ شركة سياحية من كبار مُنظمي الرحلات بالولايات المتحدة الأمريكية، وله دور كبير في الترويج للوجهات السياحية المختلفة حول العالم داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف أن مشاركة وزارة السياحة ممثلة في الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، في هذا المؤتمر الهام يأتي في إطار حرص الوزارة علي تنويع الأسواق السياحية المصدرة للسياحة إلى مصر وهو ما يهدف إليه محور الترويج والتنشيط ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة، خاصة من السوق الأمريكي، مما يأتي فى ضوء تعزيز العلاقات مع مُنظمى رحلات ووكلاء السفر والسياحة، كما أنها تأتي أيضا في إطار حرص وزارة السياحة على إعادة صياغة وتطوير علاقاتها مع المؤسسات والكيانات الدولية وهو أحد العناصر الرئيسية لمحور الإصلاح المؤسسي  ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة.

وخلال فعاليات هذا المؤتمر سيتم عقد عددا من اللقاءات المهنية مع صانعى قرار السفر الأمريكيين، وشركات السياحة المصرية العاملة بالسوق الأمريكي، وذلك لإبراز تنوع وغنى المنتجات والأنماط السياحية المصرية المختلفة وتعريف الشعب الأمريكي بها، بالإضافة إلى مناقشة سبل التعاون المشترك للترويج لمصر سياحياً داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

كما سيتم خلال هذه اللقاءات الترويج لافتتاح المتحف المصري الكبير عام 2020، والذي سيكون أكبر متحف في العالم مخصص لحضارة واحدة خاصة أن السائح الأمريكي يهتم بالسياحة الثقافية، حيث يعد الترويج لافتتاح المتحف المصري الكبير GEM2020 احهد عناصر الحملة الترويجية الدولية لمصر بمحور الترويج والتنشيط ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة.

كما أنه من المقرر أن يعقد الوفد المصري خلال فعاليات المؤتمر عددا من اللقاءات الإعلامية مع أهم المجلات المُتخصصة فى السياحة وذلك للترويج لمصر داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

من ناحيته أكد  أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية وعضو مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، على أهمية مُشاركة مصر في المؤتمر هذا العام، خاصة في ظل التنسيق والتعاون المستمر بين وزارة السياحة والقطاع الخاص ممثل في الاتحاد المصري للغرف السياحية للتأكيد على أهمية السائح الأمريكي، وسعي الوزارة بالتعاون مع القطاع الخاص للعمل على زيادة أعداد السياحة الوافدة من الولايات المتحدة الأمريكية الى مصر.

وأكد عمرو بدر عضو مجلس إدارة الهيئة على أهمية السوق الأمريكي بالنسبة للسياحة المصرية حيث يعد السائح الأمريكي من ضمن السائحين الأعلى انفاقاً والأكثر شغفاً بالسياحة الثقافية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة