سفير مصر في إيطاليا هشام بدر
سفير مصر في إيطاليا هشام بدر


افتتاح الجناح المصري في معرض ميلانو الدولي للحرف اليدوية

أ ش أ

السبت، 30 نوفمبر 2019 - 04:25 م

افتتح سفير مصر في إيطاليا هشام بدر، اليوم السبت، الجناح المصري في معرض ميلانو الدولي للمنتجات اليدوية والحرفية، بمشاركة القنصل العام في ميلانو إيهاب أبو سريع، حيث تعد مصر ضيف شرف المعرض للعام الجاري الذي يمتد حتى ٨ ديسمبر القادم.

ويضم الجناح المصري بالمعرض عدد ٤٧ شركة تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع بنك مصر وبنك الإسكندرية وهيئة تنمية الصادرات.

وألقي السفير بدر كلمة أشار فيها إلى الأولوية التي يوليها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لدعم المرأة والشباب وتطوير المنتجات المصرية الحرفية والتقليدية وفتح أسواق جديدة للمنتج المصري ودعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

كما أوضح أن مشاركة مصر كضيف شرف هذا العام تأتى تأكيدا للعلاقات المتميزة التي تجمع بين مصر وإيطاليا في كافة المجالات، وهو ما انعكس على حجم المشاركة المصرية في المعرض في نسخته الحالية.

وفى هذا السياق، أوضح السفير بدر أهمية استمرار المشاركة المصرية في المعرض وتطويرها لتشمل المزيد من الشركات لإتاحة فرصة أكبر للترويج للمنتج المصري في الخارج، مشيدا في كلمته، بالدور الهام الذي قامت به وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والى والذي أسفر عن توقيع مذكرة تفاهم العام الماضي عقب مشاركتها في افتتاح الجناح المصري، وأسفرت عن مشاركة مصر كضيف شرف في نسخة العام الحالي وزيادة عدد الشركات المصرية المشاركة.

وتجدر الإشارة إلى أن معرض ميلانو الدولي للمنتجات اليدوية والحرفية يعد أحد أهم المعارض العالمية المتخصصة، حيث يشارك به العديد من الشركات من أكثر من مائة دولة، ومن المنتظر أن يتخطى عدد الزوار مليون زائر خلال فترة انعقاده.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة