أصبح مصطفي فتحي حديث الصباح والمساء في الشارع الرياضي بعد تألقه الكبير في لقاء المنتخب الوطني أمام تشاد في اياب المرحلة الاولي من التصفيات الافريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 ليثبت إنه أحد‪ ‬أهم مواهب الكرة المصرية القادمة بقوة الصاروخ علي المستوي الدولي بعدما بزغ نجمه وذاع صيته مع فريقه الزمالك علي مدار عامين ماضيين وتحديدا منذ انتقاله الي القلعة البيضاء قادما من بلقاس في الثامن من أكتوبر لعام 2013 مقابل 120 الف جنيه لناديه وعقدا لمدة 5 سنوات مقابل 75 الف جنيه سنويا .

وساهمت الامكانيات والمهارات الفنية العالية في المراوغة التي يمتلكها نجم الزمالك صاحب الـ21 عاما بجانب قدرته علي اللعب بكلتا قدميه واحرازه الأهداف بمهارة فائقة في دخوله قلوب الجماهير علي مختلف انتماءاتها بسرعة البرق وبدأت الالقاب تنهال عليه ومنها «السافل» و«شيكابالا» و«ميسي الجديد» .. «بوابة اخبار اليوم» التقت مع مصطفي فتحي لتتعرف منه علي أسرار تألقه الكبير في الفترة الاخيرة وأسرار حياته الشخصية واحلامه وطموحاته مع الزمالك والمنتخبين الأول والأوليمبي والعديد من الأمور التي لا يعرفها عنه عشاق الساحرة المستديرة.

كيف تري حظوظ المنتخب الاوليمبي في الدورة المجمعة بالسنغال؟

بالتأكيد ان البطولة صعبة للغاية خاصة ان مجموعتنا تضم الجزائر ونيجيريا ومالي ولكننا سنقاتل من اجل الفوز والوصول الي المربع الذهبي وتحقيق حلم التأهل لاوليمبياد ريو بالبرزايل 2016.

و ما سر تألقك الكبير في الفترة الاخيرة وتحديدا في لقاء المنتخب الوطني وتشاد ؟

الحمد لله علي الأداء الذي قدمته امام تشاد ونال استحسان الجميع وإن كنت اتمني احراز هدف لتكليل مجهودي في المباراة ولكن المهم ان المنتخب فاز وتأهلنا الي مرحلة المجموعات الحاسمة ..وتركيزي في التدريبات ورغبتي في اسعاد الجماهير المصرية واثبات أنني جدير بثقة الأرجنتيني كوبر وراء تألقي.

ولكن هناك من يعيب عليك عدم الاهتمام بأنهاء الهجمة باحراز الأهداف وميولك للتسجيل بطريقة فنية؟

بالتأكيد انه لا يوجد لاعب في العالم لا يحب ان يحرز أهدافا خاصة ان التاريخ لا يذكر إلا من أحرز الهدف في سجلاته والجماهير دائما تتعلق بالهدافين ولكني لست مستهترا اوأميل الي الاستعراض في تسجيل الأهداف وفي هذه المباراة واجهني سوء حظ كبير وعموما «الجايات اكتر من الرايحات» واعمل علي تطوير مستواي الفني من خلال التدريبات والاستماع لنصائح مدربي.

هل تري انك افضل بديل لمحمد صلاح خاصة انه تم استدعاؤك بعد اصابته؟

لا يوجد لاعب في مصر بديل لمحمد صلاح لانه لاعب من «كوكب آخر» والدليل نجاحه في مسيرته الاحترافية التي بدأت مع بازل السويسري ومرت بتشيلسي الانجليزي وفيورنتينا واخيراً روما الايطاليين .. وصلاح فخر لجميع اللاعبين المصريين واتمني ان يحالفني التوفيق مثله في نيل فرصة احتراف حقيقية ..وانا لست جديدا علي المنتخب فلقد سبق وان ضمني كوبر في لقاء تنزانيا في تصفيات امم افريقيا في وجود صلاح الذي اتمني له الشفاء من الاصابة والعودة للملاعب بسرعة.

وكيف تري تشبيهك بـ «ميسي الجديد» عقب لقاء تشاد؟

بالطبع انا سعيد للغاية لسعادة الجماهير والنقاد والمعلقين والمحلليين بأدائي ولكني لست ميسي او رونالدو .. انا لاعب صغير مازلت لم اقدم شيئا لمنتخب بلادي وأسعي لتحقيق أحلامي مع الفراعنة بالوصول الي كأس العالم بروسيا ومع المنتخب الاوليمبي للفوز بالدورة المجمعة القادمة بالسنغال والوصول الي اوليمبياد ريو بالبرازيل بعدما اكرمني المولي عز وجل بالفوز بالدوري والكأس مع الزمالك.

بمناسبة الزمالك .. ما الذي اختلف من تجميدك مع البرتغالي باتشيكو واطلاق سراحك مع مواطنه فيريرا؟

فارق كبير بين باتشيكو وفيريرا .. فالأول كان يميل للاعتماد علي لاعبين اقوياء بدينيا ولا يحبذ اللعب علي الفنيات الامر الذي جعله يخرجني من حساباته ويجمدني علي مقاعد البدلاء وكذلك احمد عيد عبدالملك وايمن حفني ولكن عندما جاء فيريرا مزج بين القوة والمهارة والحمد لله شكلنا مثلثا قويا تحت رأس الحربة باسم مرسي والدليل أنني مع ايمن حفني وباسم فزنا بلقب الافضل في استفتاء جمعية اللاعبين المحترفين عن الموسم الماضي .

وماذا عن هروب فيريرا من الزمالك؟

دعنا نكون واقعين الزمالك لن يقف علي اي شخص مهما كان حجمه وتاريخه وامكاناته ومنظومة النجاح التي وفرها مجلس الادارة تساعد اي مدرب علي التألق وتحقيق البطولات .

وكيف تري المنافسة في مركزك في الزمالك خاصة ان هناك لاعبين متميزين كثيرين؟

أنا لا اخشي المنافسة طالما كانت مشروعة وايمن حفني ومعروف يوسف ومحمد ابراهيم وكهربا جميعهم لاعبون متميزون و جميعنا نستمع لتعليمات الجهاز الفني ونحترمها ونعمل علي تحقيق مصلحة الزمالك بالفوز بالمباريات وهناك حالة حب كبيرة تجمع بين اللاعبين وهي سر الفوز بالدوري والحفاظ علي لقب الكأس 3 مرات متتالية.

ألا تخشي عودة شيكابالا للزمالك بعد تألقه الكبير مع الاسماعيلي ؟

نفسي ألعب بجوار شيكابالا في يوم من الايام لانني عندما كنت لاعبا صغيرا كنت بحلم اتصور مع شيكابالا وميدو والحمد لله ربنا اكرمني بالتدريب علي ايدي ميدو في الزمالك وانتظر اللعب مع «الاباتشي» في الفريق الابيض .
من اقرب لاعب الي قلبك في الزمالك؟

علاقتي رائعة بجميع زملائي ولكني تربطني صداقة كبيرة بالثنائي كهربا وجنش.

وهل تشاجرت مع باسم مرسي بسبب الرقم 10 في بداية الموسم؟

غير صحيح كلانا بالفعل كان يرغب في ارتداء الرقم 10 ولكننا لم نتشاجر او نتحدث في الامر معا وعلاقتنا رائعة وباسم شخص طيب وبيحب الزمالك.

ومن مثلك الأعلي عالميا؟

الهولندي أرين روبن نجم بايرن ميونيخ الألماني.

متي ستدخل عش الزوجية ؟

ابحث عن بنت الحلال وعندما أجدها سأقرر علي الفور دخول عش الزوجية .

وماذا عن شائعات السهر والتفاف المعجبات حولك التي تلاحقك وعدد من نجوم الفريق في الفترة الاخيرة؟

شائعات مغرضة وليست صحيحة فأنا من البيت للنادي مثلما يقولون واعيش حاليا مع والدتي بشقة قريبة من النادي وتريبت علي الخوف من ربنا وعمري ما هأعمل «الغلط»

هل تلقيت عرضا للعب للأهلي من قبل ؟

لم يحدث وعمري ما العب في مصر لغير الزمالك مع احترامي للنادي الأحمر وجماهيره لأني باختصار زملكاوي ووالدي زملكاوي .

وماذا عن طلبك تعديل عقدك في الزمالك؟

اقسم بالله لم يحدث أنني طلبت تعديل عقدي في يوم من الايام وهذا الامر اعبتره رزقا وكل ما حدث ان مجلس الادارة عن طريق احمد مرتضي عضو المجلس تحدث معي عن رغبة النادي في تعديل عقدي تقديرا منهم لما اقدمه مع الفريق ونظرا لتواضع قيمة عقدي المالي ولكني مستحيل أساوم النادي الذي له الفضل فيما وصلت اليه وعرف الناس باسمي.

ومن اطلق عليك لقب «السافل»؟

الكابتن احمد عيد عبدالملك بعد هدفي في مرمي الحارس الكبير عصام الحضري بجانب مراوغتي للمنافسين والتي يعتبرها «سفالة» كروية.

بعد عامين تقريبا في الزمالك .. ما الشيء الذي لا يغيب عن نظرك ولن تنساه؟

لن أنسي من وقفوا بجواري ومنحوني فرصة للحياة كرويا مرة اخري خاصة الكابتن محمد صبري نجم الزمالك السابق الذي اكتشف موهبتي وطلب من مسئولي النادي الابيض التعاقد مع لاعب مغمورعنده 19 عاما ولولاه ما كنت قد ارتديت الفانلة البيضاء خاصة انه اصر علي ان العب للزمالك بعد وصول عرضين لي من المصري والاهلي.

وماذا تقول لجماهير الزمالك ؟

اقول لجماهير الزمالك.. وحشتونا ونتمني ان نراكم مرة اخري في المدرجات واتمني ان تساندونا علي طول من اجل اسعادكم بالفوز بالبطولات.