شيرين خلال حفلها بالسعودية
شيرين خلال حفلها بالسعودية


فيديو| أول تعليق من نقابة الموسيقيين على تصريحات شيرين بالسعودية

محمد طه

الأحد، 01 ديسمبر 2019 - 12:41 م

مازالت أصداء تصريحات المطربة شيرين عبد الوهاب، على هامش حفلتها الجمعة الماضية بالمملكة العربية السعودية، ضمن فعاليات موسم الرياض، حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وتلقت شيرين، العديد من الانتقادات، عقب تصريحاتها بأهمية سماع المرأة لكلام الرجل، واصفة إياهن بـ"العوانس"، وقالت شيرين في الحفل: «أنا مش عارفة الستات بيزعلوا ليه لما قلت أنهم المفروض يسمعوا كلام الرجالة .. الرجالة دول سكر وعسل .. واضح أن اللى بيكرههم دول شوية عوانس».

وعلقت نقابة المهن الموسيقية على لسان متحدثها طارق مرتضى على التصريحات التي أدلت بها شيرين في الرياض، قائلا: "الجميع في مصر والوطن العربي يتفق على الموهبة الكبيرة التي تتمتع بها شيرين وصوتها النادر والقوي.. ولكننا لن نقف لها بالمرصاد، لكن لو هناك أي تجاوز سنقف بالتأكيد ونتخذ موقف".

وتابع: "ما يحدث حاليا أن مواقع التواصل الاجتماعي، أصبحت تشكل ضغطا كبيرا على النجوم بطريقة غير طبيعية، وأصبح من يعلقون وينشرون على مواقع التواصل غير متخصصين، فمن الممكن أن يصدروا أحكاما خاطئة، ونجد موضوع كبير من لا موضوع، موضحا أن النقابة تواصلت معها مرارا وتكرارا وأخبرتها بعدم الإدلاء بتصريحات أثناء غنائها أو الحديث في الشؤون العامة أو السياسية".

وأطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي "هاشتاجين" أحدهما معارض لشيرين بعنوان #اخرسي_ياشيرين، والآخر ساندها باشتاج #تكلمي_ياشيرين، للحد من الهجوم عليها بعد تصريحاتها.

وهاجم رواد تويتر شيرين على الهاشتاج الأول قائلين: "هذي أخرتها في بلدنا وتقولين عنا عوانس"، و"شيرين نعرف إن صوتك زين بس لا تستغلي حبنا لصوتك لو سمحتي لما ترمي كلام في الهوى فكري فيه يا حببتي"، و"عزيزتي شيرين,, (العانس) انثى عن ألف رجل هي التي امتنعت عن الاستعباد والتزاوج وكرست حياتها في العلم والعمل والاعتماد على النفس".

بينما دعم عدد من الجمهور الهاشتاج الثاني قائلين: "شيرين ماقالت شيء غلط وأنا أبرر عن كلامها اولاً الرجل والمرأة يكملون بعض الى صاير الحين"، و"العانس معناها البنت اللي تعدت عمر الزواج وهي ماتزوجت مافيها اي سبهه فنانه عظيمة"، و"تكلمت والا اسكتت بكيفها ... لكن ذي لا تسكت مستعد أسمعها تغني لساعات متواصلة".

وكانت شيرين قد أثارت أزمة جديدة في منتصف نوفمبر الجاري خلال إحيائها حفل غنائي في الرياض حيث قالت: "طالما منقدرش نستغنى عن الرجالة في حياتنا يبقى نسمع كلامهم أحسن".

تعد هذه الحفلة الرابعة لشيرين في السعودية، وكانت قد أحيت أولى حفلاتها في جدة عام 2018، بينما أحيت حفلة غنائية مميزة في موسم الرياض، منتصف نوفمبر الجاري، وحفلة الأمس هي الثانية لشيرين في السعودية في أقل من شهر واحد، في ظاهرة هي الأولى من نوعها فنيا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة