أشرف صبحي
أشرف صبحي


الشباب والرياضة تُعلن عن مسابقة «اقرأ ودَوِن» بالتعاون مع أخبار اليوم

شادي محمد

الأحد، 01 ديسمبر 2019 - 01:55 م

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن إطلاق مسابقة أدبية " اقرأ.. و دون ، تحليل المقالات الأدبية " بالتعاون مع مؤسسة أخبار اليوم وذلك في إطار خطة الوزارة لتشجيع الشباب على القراءة والاطلاع وإتاحة الفرصة للتعبير عن رؤيتهم الأدبية والثقافية واكتشاف المواهب الشابة في المجالات الأدبية.


وتشمل مجالات المسابقة ، الجانب الأدبي (اقرأ... ودون) لتشجيع الشباب على القراءة والإطلاع ، تتمثل شروطه في أن  يكون السن من 18-35 عاماً ،ويقوم الشباب باختيار كتاب واحد من الكتب المطروحة على موقع الوزارة، وموقع مؤسسة أخبار اليوم ويقوم الشاب بإعداد ملخص للكتاب بعد قراءته ، المشاركة بعمل واحد (تلخيص)، أن يكون العمل المقدم من ضمن مجموعة الأعمال المطروحة ، يراعي سلامة العمل اللغوية وعدم الخروج أو الإخلال بمضمون العمل الأدبي ومراعاة الأسس الفنية للكتابة ، كما تُقدم الأعمال مكتوبة على الكمبيوتر بنط (15) Arabic Simplified والعنوان بنط (18) Arabic Simplified من ثلاث نسخ يرفق بالأعمال استمارة إشراك تضم كافة المعلومات (الاسم / السن / الرقم القومي /رقم الهاتف / العنوان / رقم الحساب البنكي أو البريدي).
وبالنسبة لجانب تحليل المقالات الأدبية يشترط أن يكون سن المتسابق من المرحلة العمرية من 18-35 عاماً ، ويقوم الشاب باختيار مقال من المقالات المطروحة على الموقع الإلكتروني للوزارة وموقع أخبار اليوم وإعداد تحليل له ، المشاركة بعمل واحد (تحليل مقال) ، أن يكون العمل المقدم من ضمن مجموعة المقالات المطروحة ، ويراعي سلامة العمل اللغوية وعدم الخروج أو الإخلال بمضمون العمل الأدبي ومراعاة الأسس الفنية للكتابة ، كما تقدم الأعمال مكتوبة على الكمبيوتر بنط (15) Arabic Simplified والعنوان بنط (18) Arabic Simplified من ثلاث نسخ يرفق بالأعمال استمارة اشتراك تضم كافة المعلومات(الاسم / السن / الرقم القومي /رقم الهاتف / العنوان / رقم الحساب البنكي أو البريدي).


فيما تتولى مديريات الشباب والرياضة والجامعات تكليف القيام بتجميع الأعمال من الشباب ومراكز الشباب والأندية الثقافية خلال الفترة من 1-8  يناير المقبل وإرسالها إلى الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية ليتم تسجيل البيانات وفرزها وإعدادها وتسليمها إلى لجان التحكيم في موعد غايته من  9-16  يناير .
كما تقوم مديريات الشباب والجامعات بترشيح كاتبا لفرز أعمال الشباب قبل تسليمها للوزارة واختيار أفضل خمسة أعمال لكل مسابقة في كل مديرية.
و يتم تسليم الأعمال إلى لجان التحكيم المشكلة من المتخصصين واختيار الفائزين من الأول إلى الخامس خلال الفترة من  17 يناير المقبل وحتى 16 فبراير 2020
وبالنسبة لجوائز المسابقة فتقدر  مسابقة " اقرأ .. و دون " بمبلغ  28ثمانية وعشرون ألف جنيها ، حيث يحصل الفائز الأول على 10 ألاف جنيه والثاني يحصل علىثمانية ألاف جنيه والثالث يحصل على خمسة ألاف جنيهوالرابع يحصل على ثلاثة ألاف جنيه، كما يحصل الفائز الخامس على ألفان جنيه.


أما  مسابقة تحليل المقالات الأدبية  تقدر بمبلغ خمسة عشر ألف جنيه ، حيث يحصل الفائز الأول على خمسة ألاف جنية ، والثاني أربعة آلاف جنيه ، والثالث ثلاثة ألف جنيه والرابع يحصل على ألفان جنيه، كما يحصل الفائز الخامس على ألف جنيه.
ويمكن للشباب الاشتراك  وتحميل الأعمال الأدبية  من خلال الينك http://mobgis.youth.gov.eg/youth/readComp

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة