الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو سلامة
الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو سلامة


عمرو سلامة يُعلن إطلاق منتدى شباب الجامعات العربية والروسية 2020

رأفت ماهر

الأحد، 01 ديسمبر 2019 - 03:31 م

أعلن الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو سلامة، اختتام أعمال المؤتمر الثاني لرؤساء الجامعات العربية والروسية، مؤكدًا أن نتائج المؤتمر كانت إيجابية، وستُسهم في تطوير العلاقات الثقافية والعلمية مع روسيا. 
 

واضاف سلامة أن المؤتمر اشتمل على توقيع عدة اتفاقيات بين اتحاد الجامعات العربية واتحاد الجامعات الروسية، وكان من أبرزها الإعلان عن تأسيس منتدى لشباب الجامعات العربية والروسية الذي سوف يتم تطبيق بنود الاتفاقية الخاصة به بشكل عملي بعد استكمال إعداد البرامج التنفيذية المُقترحة.
 

أوضح أنه تم توقيع اتفاقية لتوضيح الإطار العام والرسمي لاتحاد الجامعات العربية الروسية والذي أصبح بموجب توقيع الاتفاقية الجديدة يُمثله الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية والامين العام لاتحاد الجامعات الروسية وهم المُخولين الرسمين والمسؤولين عن ادارة هذا الاتحاد بصفتهم الوظيفية.
 

أشار الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، أن تضاعف أعداد الطلبه العرب في الجامعات الروسية والذي تجاوز  الـ٥٠ الف طالب، معظمهم من طلبة كليات الطب والهندسة، دليل على ثقة الطلاب العرب بالجامعات الروسية ورغبتهم بمواصلة الدراسات العُليا لما تشهده من تطور ملحوظ على المستوى التعليمي والأكاديمي، بالإضافة إلى تكلفة الدراسة المُعتدلة في الجامعات الروسية إذا ما تم مقارنتها بالجامعات الدولية الاخرى.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة