صورة موضوعية
صورة موضوعية


5 فوائد للشوكولاتة.. أبرزها حماية القلب والأسنان  

مي سيد

الأحد، 01 ديسمبر 2019 - 04:32 م

تعد الشوكولاتة هي الحلوى الوحيدة التي لا يوجد  شخص يستطيع الاستغناء عنها فالكثير يعشق تناولها ، و لكنها سيئة السمعة بسبب كمية السكريات الموجودة بها، و التي تتسبب بشكل أساسي في زيادة الوزن لذلك نشر موقع " بيوتي أند تبس  المتخصص في عالم المرأة موضوعا حول فوائد الشوكولاتة .

وأوضح الموقع أن ليس كل أنواع الشوكولاتة لها فوائد ، فالشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على أكثر من  70% من مكوناتها من  الكاكاو هي أكثر الأنواع فائدة .

الشوكولاتة مفيدة للأسنان 
تحتوي الشوكولاتة على خصائص مضادة للجراثيم ، تساعد على منع  التسوس، خاصة الداكنة المليئة بالكاكاو . 

فوائد للقلب 
تحتوي الشوكولاتة على البوليفينول و مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية القلب، كما يحتوي الكاكاو على الدهون المفيدة التي لها تأثير إيجابي على مستويات الكوليسترول في الدم .

تجعلك شبابا لآخر العمر 
تحتوي الشوكولاتة الداكنة على كثير من مضادات الأكسدة و فيتامينات A و B و C و D و E التي تعد مفيدة للغاية لصحتنا و شبابنا و تحمي من  ظهور التجاعيد .

مصدر للسعادة 
تساعد  الشوكولاتة على تحفيز إنتاج  الإندورفين، الذي يمنح الإنسان الشعور بالسعادة و الفرح، كما تحتوي على  المغنيسيوم الذي يساعد في محاربة التوتر ويساعد على الشعور بالراحة و السلام النفسي .

مفيدة للبشرة 
تساعد  الشوكولاتة في التخلص من البشرة الجافة كما تمنع ظهور التجاعيد لاحتوائها على فيتامينات عديدة مفيدة للبشرة، فيمكنك أن تستخدميه كقناع  للوجه .


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة