جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات


إحباط محاولة تهريب ساعات مرصعة بالأحجار الثمينة بمطار القاهرة

عواد شكشك

الأحد، 01 ديسمبر 2019 - 05:13 م

تمكن رجال الجمارك بمطار القاهرة الدولي، برئاسة إبراهيم الدسوقي مدير الإدارة، من ضبط عدد من الساعات المرصعة بالأحجار الثمينة بالمخالفة للقانون رقم 68 لسنة 1976، بشأن الرقابة على المعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة وتعديلاته ولائحته التنفيذية، وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963، وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته، وبغرض التهرب من سداد الرسوم الجمركية والتخلص من القيود الاستيرادية.

وأكد مصدر جمركي في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أنه  أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط شركة إير ايطاليا رقم 805، القادمة من ميلانو، اشتبه شريف بركات مأمور اللجنة الجمركية في راكب مصري الجنسية نظرا لارتباكه وقصر المدة بين سفره وعودته .

وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة "الإكس راي" بمعرفة مجدي عزت مأمور الفحص، فلم يتلاحظ وجود أية أشياء غريبة.

وبالعرض على إبراهيم الدسوقي مدير الجمرك، قرر تشكيل لجنة جمركية لتفتيش حقائبه وتفتيشه ذاتيا فتبين وجود 8 ساعات رولكس مرصعة بالأحجار الثمينة مخبأة بمكان حساس على جسم الراكب، وتقدر قيمة المضبوطات بأكثر من مليون جنيه .

وقرر جمال عبد الفتاح مدير عام جمارك الركاب بمطار القاهرة اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 58 لسنة 2019 وتحريز المضبوطات .

ويأتي ذلك تنفيذا لتعليمات كمال نجم، رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة