الجمارك
الجمارك


الثلاثاء.. دار الأوبرا تنظم حفلا موسيقيا للعازف البولندي «مارسين فيروستيك»

نادية البنا

الأحد، 01 ديسمبر 2019 - 05:25 م

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، حفلا موسيقيا يحييه عازف الأكورديون البولندي "مارسين فيروستيك"، بمشاركة فرقة "كورازون"،وذلك فى السابعة مساء الثلاثاء 3 ديسمبر، على المسرح الصغير بالأوبرا.

ويتضمن برنامج الحفل تقديم مختارات من أشهر المؤلفات العالمية والمحلية من بينها: "تشودزوني، موت ماري ملكة اسكتلندا لـ زوفال، لبرتانجو لـ بياتزولا، مازوركا لـ سزيمانوفسكي، أخذت قلبي من الفلكلور الشعبي، أنا لا أتوقع أحدا اليوم لـ لوتوستافسكي، الشتاء لـ فيفالدي، مازوريك لـ كيلار، أطفال سانشيز لـ مونجيون" إلى جانب مختارات من أعمال مارسين فيروستيك الخاصة من بينها "بالينكا، مازوركا ومولداف".

جدير بالذكر أن عازف الأوكورديون "مارسين فيروستيك" مدرس بأكاديمية كارول زيمانوفسكي للموسيقي في كاتوس، وعضو بمؤسسة عازفي الأوكورديون الأمريكية، وحازت أعماله على الجائزة البلاتينية لعام 2010.

وقام فيروستيك بالعديد من الجولات الموسيقية الناجحة في بولندا وخارجها، ونال إعجاب عشاق الموسيقى، وسعى إلى إثراء الموسيقى البولندية من خلال مزجها باللاتينية والأمريكية لابتكار لون جديد يناسب آلة الأوكورديون التي كرس حياته منذ صغره لإتقان عزفها.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة