اللواء طيار أ. ح، أشرف غريب الداودي ،محافظ قنا الجديد
اللواء طيار أ. ح، أشرف غريب الداودي ،محافظ قنا الجديد


في أول يوم عمل له.. محافظ قنا يفتتح مستشفى الطوارئ ويتفقد الديوان العام

أبو المعارف الحفناوي

الأحد، 01 ديسمبر 2019 - 06:57 م

بدأ اللواء طيار، أشرف غريب الداودي، محافظ قنا الجديد، عمله اليوم الأحد، بعد توليه منصب محافظ قنا، في حركة المحافظين الأخيرة.

وفي أول يوم عمل له، افتتح المحافظ مستشفى مرزوق عبدالوهاب المرزوق للاستقبال والطوارئ بجامعة جنوب الوادي، بدعم من دولة الكويت الشقيق.

وعقب الافتتاح تفقد الداودى عدد من أقسام المستشفى واستمع إلى شرح تفصيلي عن طبيعة عمل المستشفى، وعدد الأسرّة والخدمات التي يتم تقديمها للمرضى، معربا عن سعادته بأن يبدأ مهام عملة بافتتاح مستشفى مرزوق عبدالوهاب المرزوق للاستقبال والطوارئ، وأن تكون أولى جولاته الميدانية إلى جامعة جنوب الوادي، باعتبارها أحد الصروح العلمية التي تقدم رسالة علمية وطبية سامية.

وقدم الداودى شكره لـ آل مرزوق على تعاونهم مع الجامعة لإنشاء هذه المستشفى، لافتا أنه جاري التنسيق مع الجهات المعنية لإنشاء مهبط إسعاف طائر لنقل الحالات الحرجة في أسرع وقت ممكن.

ومن جانبه أوضح الدكتور يوسف غرباوى أن المستشفى تقع على مساحة 7 الآف متر منها 3 الآف متر لمبنى المستشفى و 4 الآف متر لإقامة "مهبط طائرة إسعاف هليكوبتر - مسجد – كافتيريا – استراحة للمواطنين – ساحة انتظار للسيارات".

وأشار إلى أن المستشفى هي أول مستشفى متخصص في الاستقبال والطوارئ، وسوف تضم 10 أقسام طبية مختلفة تشمل 230 سرير، كما تضم وحدة لعلاج الحروق تعد الأولى من نوعها بمنطقة جنوب الصعيد، بتكلفة إجمالية تصل إلى 213 مليون جنيه منها (" 102 مليون تبرع من آل مرزوق و100 مليون من جامعة جنوب الوادي و 11 مليون من بنك مصر" .

كما تفقد المحافظ، ديوان عام المحافظة، حيث قام بالمرور على إدارات ومكاتب الديوان العام،  وذلك لمتابعة آلية سير العمل والتعرف على المشكلات والمعوقات للوقوف عليها ومحاولة تذليلها وكذلك مناقشة المقترحات لتطوير مستوى العمل والأداء.

وأكد محافظ قنا أن الجهاز التنفيذي والعاملين بالمحافظة هم المحور الرئيسي في تنفيذ خطط التنمية والنهوض بكافة قطاعات المحافظة، مؤكدا على ضرورة التعاون والتنسيق بين الإدارات والعمل كمنظومة متكاملة لتحقيق الصالح العام وتقديم أفضل خدمة للمواطنين.

وقد أعرب الموظفين عن سعادتهم البالغة بلقاء المحافظ مؤكدين علي سعيهم الدائم لتحسين مستوى أدائهم الوظيفي والاجتهاد من أجل إنجاز العمل .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة