هاني شاكر
هاني شاكر


نقابة المهن الموسيقية توضح حقيقة مطاردتها لمطربي المهرجانات

أحمد السنوسي

الأحد، 01 ديسمبر 2019 - 07:30 م

أصدرت نقابة المهن الموسيقية بياناً صحفيًا لتوضيح حقيقة مطاردتها لمطربي المهرجانات بعدد من المحافظات.

وقالت النقابة في بيانها: بعدما تردد مؤخرا عبر عدد من المواقع الصحفية التي نكن لها كل تقدير واحترام إلا أنه ومن خلال عدد من الأخبار والتقارير الصحفية افتقدت للمعلومة الصحيحة عن مطاردة نقابة المهن الموسيقية لمطربي المهرجانات ومنعهم من العمل، نود أن نشير إلى أن العمل النقابي لا يتطلب مثل هذه الأمور وليست من صميم عملنا.

وأكد سعد متولي رئيس الشئون القانونية لنقابة المهن الموسيقية أن النقابة ليست جهة منع أو مطاردة وإنما هي جهة تمنح العضوية أو التصاريح لمزاولة المهنة بفروعها المختلفة سواء كان الحاصل على العضوية أو التصريح عازفا أو مطربا.

وأضاف أن المنع مصدره الأساسي هو القانون ويسري على كل من يزاول المهنة بدون الحصول على تصريح وجميع من لا يحمل كارنية نقابة الموسيقيين، وهذا القرار طبقاً للمادتين 5 و5 مكرر من القانون رقم 35 لسنة 1978.

وتابع: أننا نعمل وفق لائحة وقانون يفرض عدم مزاولة المهنة دون الحصول على تصريح من النقابة أو مكتسب للعضوية عاملا كان أو منتسبا وتلك هي القواعد والشروط لممارسة المهنة، وبناء عليه يحظر القانون على أي منشأة سياحية أو أي فرد يقيم حفلا أن يستقدم أحدا لتقديم فقرة فنية دون استيفاء الشروط الواجبة قانونا، وما علينا سوى إبلاغ الجهات المختصة عن أي مخالفة عن طريق مندوبينا واللجان الفرعية المنتشرة في كل المحافظات.

من ناحية أخرى أكد المكتب الإعلامي لنقابة المهن الموسيقية انه يتم حاليا إعداد مؤتمر علمي يشارك به أعضاء مجلس النقابة وعدد من المختصين والأكاديميين الموسيقيين وأيضا عدد من الصحفيين والإعلاميين المهتمين بالشأن الموسيقي لمناقشة موضوع "المهرجانات" استجابة لطلبات وردت للنقابة في محاولة لتقنين هذا الشأن من عدمه ومدى صلاحية هذا الأمر علميا ونقابيا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة