جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات


ضبط محاولة تهريب كمية من مستحضرات التجميل بمطار القاهرة

عواد شكشك

الأحد، 01 ديسمبر 2019 - 07:45 م

تمكنت الإدارة الأولى بمبنى جمارك الركاب رقم 1 بمطار القاهرة الدولي برئاسة أميرة عطية مدير الجمرك من ضبط محاولة تهريب كميه من مستحضرات التجميل بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 والتعليمات الصادرة بهذا الخصوص .

وأضاف مصدر جمركي في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من الشارقة على  رحلة طائرة خطوط العربية اشتبه أحمد السيد  مأمور اللجنة المعين على الخط الأخضر في راكب مصري الجنسية يجر أمامه عربة الأمتعة الخاصة نظرا لكثرة تردده وارتباكه وبسؤاله عن ما إذا كان يحمل معه أشياء تستحق رسوم جمركية أجاب بالنفي.  


وبالعرض على إيهاب عميرة المشرف على الصالة الخضراء قرر تمرير الحقائب على جهاز الفحص بأشعة الإكسراى بمعرفة الأستاذ محمد حسن مأمور الفحص الذي أفاد بوجود أجسام معتمة ومتماثلة داخل الشنط. 

وبالعرض على محمد حميدة مدير الإدارة بالإنابة قرر تكليف محمود إمام مأمور الضبط بتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود 276 عبوة من مستحضرات التجميل مختلفة الأنواع والأحجام والاستخدامات .

وقرر جمال عبد الفتاح مدير عام جمارك مطار القاهرة اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 57 لسنة 2019.  

ويأتي ذلك تنفيذا لتعليمات  السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك  بتشديد الرقابة علي جميع المنافذ الجمركية وضبط كافة محاولات التهرب الجمركي .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة