جانب من الندوة
جانب من الندوة


في ندوة لـ«بوابة أخبار اليوم»

رؤساء هيئة الاستثمار السابقين يجيبون.. هل يوجد عوائق حكومية للاستثمار في مصر ؟

عواد شكشك- محمود كساب

الأحد، 01 ديسمبر 2019 - 10:12 م

عقدت «بوابة أخبار اليوم» ندوة ناقشت فيها خبراء الاقتصاد المصري، للتعرف على الدور الذي يلعبه قانون الاستثمار الجديد، وللتعرف على وجهات النظر، والمطلوب لجذب مستثمرين جدد إلى السوق وتوفير العديد من فرص العمل للشباب.

ورحب الكاتب الصحفي محمد البهنساوي رئيس تحرير «بوابة أخبار اليوم» بضيوف الندوة، وهم د.محسن عادل عضو المجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية ورئيس هيئة الاستثمار السابق، ود. محمد خضير رئيس هيئة الاستثمار الأسبق، ود. إبراهيم مصطفى الخبير الدولي في الاستثمار، ود. معتصم راشد المستشار الاقتصادي لاتحاد المستثمرين، و المستشار ثروت بخيت عضو اللجنة التشريع بمجلس النواب، و نزيه صالح عضو اتحاد الصناعات المصرية، وعبير عصام رئيس المجلس العربي لسيدات الأعمال.

ووجه الكاتب الصحفي محمد البهنساوي رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم سؤالا لكلا من د.محسن عادل عضو المجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية ورئيس هيئة الاستثمار السابق، ود. محمد خضير رئيس هيئة الاستثمار الأسبق، حيث تسأل، هل يوجد عوائق حكومية للاستثمار في مصر بجانب وزارة الاستثمار وهيئة الاستثمار، ومن جانبه قال د. محمد خضير، أن هناك عوائق حكومية بجانب الوزارة والهيئة، حيث يجب على تلك الهيئتين العمل على التناغم والتنسيق بين الجهات من أجل زيادة الاستثمار.

وأضاف خضير أن قانون الاستثمار أتاح آليات من لتعامل في ذك النقطة وذلك من خلال مجلس الوزراء أو من خلال المجلس الأعلى  للاستثمار،  مشيرا إلى أن في الماضي لم تكن موجودة تلك الآليات  ولكن أصبحت موجودة الآن ، أم دور الهيئة فيجب أن تعمل على تيسير كافة الإجراءات للمستثمرين من أجل تشجيعهم، وسماع أرائهم.

من جانبه أتفقت د. محسن عادل مع د.محمد خضير ، وأكد أن يجب العمل في ظل مناخ موحد حيث يجب على الهيئة أن تعمل في كل مكان من أجل تغيرها لجذب الاستثمار بالإضافة إلى خلق تعاون بين جميع الجهات.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة