جامعة دمنهور
جامعة دمنهور


رئيس جامعة دمنهور يشهد انطلاق ورشة عمل عن بنك المعرفة المصري

فايزة الجنبيهي

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 - 02:25 م

شهد  الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور اليوم الاثنين   فاعليات الجلسة الإفتتاحية لأعمال ورشة بنك المعرفة المصري والتي تستمر حتى الغد الثلاثاء بحضور نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونةوإدارة المشروعات بالجامعة وطلاب الدراسات العليا .

 

تتناول الورشة المصادر المتاحة على الموقع من مختلف الناشرين بالإضافة إلى نظام التصفح وما يسمى بالبحث المتحد أو البحث المجمع Federated Search  للتعرف على أنشطة و محتويات بنك المعرفة المصرى للباحثين والسادة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

 

وفي بداية الورشة رحب رئيس الجامعة بأعضاء بنك المعرفة المصري والمشاركين في الورشة.

 

وأكد عبيد على الدور التنويري والمحوري للجامعة باعتبارها بيت الخبرة والفكر وكونها منهل العلوم والثقافات التي تساهم في إعداد وتشكيل الوعي وشخصية الباحثين والتعريف بقواعد البيانات العالمية وآلية التعامل معها بشكل جيد، وغرسًا للقيم السامية في مجال البحث العلمي وبثًا لروح الأمل لدى شباب مصرنا الغالية، وتعريفهم بمتطلبات العملية البحثية في ظل التنافسية التي تدعمها المؤسسات الأكاديمية المتميزة على مستوى العالم، مؤكدا أن تقدم أي أمة مرهون بالعلم والمعرفة والثقافة.

 

كما أوضح عبيد أن بنك المعرفة يتيح للطلاب القدرة على المعرفة والإطلاع وسيسهل الحصول على المعلومة المتوفرة في جميع أنحاء العالم ولابد من التدريب أولا فماذا يميزنا عن الآخرين.


كما وجه رئيس الجامعة  بتجهيز المحاضرات الجامعية على هيئة فيديوهات وتحميلها على بنك المعرفة لتكون متاحة للطلبة فى أى وقت وتحت أى ظرف.

 

جدير بالذكر أن بنك المعرفة المصري هو أرشيف مكتبي عبر الإنترنت والذي يوفر إمكانية الوصول إلى الموارد التعليمية والادوات للمعلمين والباحثين والطلاب وعامة الجمهور في مصر من خلال الدخول عالرابط.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة