البابا فرنسيس البابا فرنسيس

«بابا الفاتيكان» يلتقي رجال أعمال فرنسيين في القصر الرسولي

مايكل نبيل الإثنين، 02 ديسمبر 2019 - 03:54 م

استقبل قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، اليوم الاثنين في القصر الرسولي وفدا من مديري الشركات ورجال الأعمال الفرنسيين الشباب المشاركين في زيارة إلى روما في مبادرة أُطلق عليها اسم "رحلة الخير العام".

وفي بداية كلمته، رحب بالجميع مذكرا بمجيئهم من فرنسا في حج من أجل تجذر أكبر في الإيمان وتقديم شهادة لهذا الإيمان في حياتهم وعملهم، كما وأعرب قداسته عن فرحه برغبتهم في اتّباع تعليم الإنجيل واعين بدورهم بالنسبة لمستقبل مجتمعاتنا والعالم.

تحدث البابا فرنسيس، بعد ذلك عن إدراكه للتوفيق غير السهل بين متطلبات الإيمان والعقيدة الاجتماعية للكنيسة وضروريات وما تفرضه قوانين السوق والعولمة، إلا أنه يرى أن قيم الإنجيل التي يريد ضيوفه تطبيقها في إدارة شركاتهم وفي العلاقات المتعددة في إطار عملهم هي فرصة لتقديم شهادة مسيحية صادقة لا غنى عنها.

وذكَّر قداسته، هنا بما جاء في الوثيقة المجمعية الدستور العقائدي في الكنيسة "نور الأمم": "يحتل العلمانيون المحل الأهم في التتميم الشامل لهذا الواجب. وليجتهدوا بكل قواهم، بما لهم من كفاءة في الفنون الدنيوية وبأعمالهم التي ترفعها من الداخل نعمة المسيح، في أن تستثمر الخيور توزيعاً عادلاً بين البشر ولتقد حسب طبيعتها، إلى تقدم شامل في الحرية الإنسانية والمسيحية


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة



 

الرجوع الى أعلى الصفحة