الحاج متولي الحاج متولي

فيديو.. حكاية «الحج متولي» في حديقة الحيوان

محمد هشام- محمد عيسوي الإثنين، 02 ديسمبر 2019 - 05:33 م

حديقة حيوان الجيزة من أبرز المعالم الترفيهية فى مصر، فهي أكبر حديقة للحيوانات في مصر والشرق الأوسط، وأول وأعرق حدائق الحيوانات في أفريقيا، وقديما كانت تسمى "جوهرة التاج لحدائق الحيوان في أفريقيا". 

وتفتح الحديقة أبوابها للجمهور يوميا من الساعة 9 صباحاُ إلى 5 مساءا، وتضم الحديقة عددا من الحيوانات النادرة التى تجذب الزوار من جميع الفئات.

وقال اللواء محمد رجائي، مدير حديقة الحيوان بالجيزة، إن الأسد الأفريقى "كمال" أو "الحاج متولى"، هو حالة فريدة فى حديقة الحيوان ويعتبر أكبر السباع المعمرة بالعالم، حيث يتراوح عمر الأسد الإفريقى فى المحميات الطبيعية من ١٨ إلي ٢٠ عاما، أما فى الطبيعة والحياة البرية فلا يتخطى عمر الأسد عن ١٧ عاما.

وقال أحمد كاسب، أقدم حارس ف بيت السباع والحارس المفضل للمعمر الكبير: ولد هذا الأسد على يدي، وله سلاله كبيرة جدا وكنت أطلق عليه إسم "كمال" ولكن بعد دخوله مرحلة الشيخوخة أطلقنا عليه اسم الحج متولى منذ بضع سنوات. 

وعن تعامله معه يقول إن الأسد أصبح له ظروف خاصة وليس لديه قدرة على تناول الطعام المقدم له بعد وقوع أنيابه وعدم مقدرته على تكسير العظام، لذا يقوم بتقطيع  اللحم له إلي قطع صغيرة، وفى بعض الأحيان يتم ضرب الطعام فى الخلاط قبل تقديمه إليه.

وعن حياته الخاصة يعيش الحج متولى مع لبؤته فى قفص واحد ومازل ينجب أشبالا صغيرة بالرغم من كبر سنه وتقدمه الشديد فى العمر.    



 

 

الاخبار المرتبطة

 


الأكثر قراءة

 





الرجوع الى أعلى الصفحة