أيمن أشرف
أيمن أشرف


خاص| لماذا لا يتظلم الأهلي على طرد أيمن أشرف؟ شطة يجيب

أحمد بدرة

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 - 06:07 م

تلقى الأهلي هزيمته الأولى بالنسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا على يد النجم الساحلي التونسي في المباراة التي جمعت الفريقين برادس يوم الجمعة الماضية.

هدف من ياسين الشيخاوي مهاجم النجم الساحلي في الدقيقة 50 أصاب عشاق النادي الأهلي ومتابعيه بحالة من الإحباط ليس بسبب الخسارة ولكن لما أحاط بالخسارة من أداء تحكيمي كان في مرمى النيران خلال الأيام القليلة الماضية.

المباراة شهدت حالة طرد مباشر لأيمن أشرف مدافع الفريق الأحمر خلال الدقائق الـ 15 الأولى ليستكمل الأهلي المباراة بـ10 لاعبين، وبالأمس قرر مجلس ادارة الأهلي وعلى رأسه محمود الخطيب التحرك رسميًا ضد ما جرى بالمباراة وببيان وجهه المارد الأحمر للاتحاد الإفريقي طالب الأهلي بتطبيق الـvar  وعدم تعيين حكام المباراة سالفة الذكر لنفس الفرق مرة أخرى والتشديد على لجنة اختيار الحكام في الكاف بالالتزام بمعايير الشفافية والنزاهة.

ولكن لماذا لم يتظلم النادي الأهلي ضد طرد أيمن أشرف خاصة وأن واقعة الطرد لم تلقى قبول الكثيرين من خبراء التحكيم؟

وبالنظر للائحة التظلمات بالكاف نرى الرد على هذا السؤال جليًا حيث لا يوجد باللائحة ما يقضي بالتظلم على قرارات الحكم داخل أرضية الملعب ولا يمكن للاتحاد الإفريقي رفع الإيقاف حيث أن قرارات الحكم ليست محل اعتراض عن لاعب الأهلي وهو ما أكده عبد المنعم شطة نجم الأهلي السابق والمدير الفني السابق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم.

وبسحب ما أكده شطة وفقًا للوائح الكاف فالأهلي لا يملك الحق في التظلم على ما قرره حكم المباراة البتسواني جواشوا بوندو أو حتى إعادة المباراة كما تداولت مواقع التواصل الإجتماعي خلال الفترة الأخيرة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة