مقدمو البرامج الحوارية يتفقون على أهمية مناقشة هموم المواطن بشفافية 
مقدمو البرامج الحوارية يتفقون على أهمية مناقشة هموم المواطن بشفافية 


إعلاميون: برامج التوك شو تعبر عن قوة الدولة في مناقشة مشكلاتها

حازم الشرقاوي

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 - 06:43 م

أكد عدد من مقدمي البرامج الحوارية التلفزيونية العربية، أهمية تسليط الضوء على القضايا التي تناقش هموم المواطن بشفافية لعرضها على المسئول لإيجاد الحلول.

وشددوا في جلسة حوارية بعنوان «برامج التوك شو.. تنفيس أم علاج» ضمن منتدى الإعلام السعودي الذي انطلقت فعالياته اليوم، أن هذه البرامج ليست مجرد تنفيس لا تقدم أي حلول للمشكلات.

أوضح الإعلامي وائل الابراشي أن البرامج الحوارية في التلفزيون ضرورة لأي محطة، لكي تستقيم في برامجها، وقال: «بالنسبة لي حاولت ألا يقتصر برنامجي على السياسة بل أدخلت فيه ترفيها، لنحافظ على المشاهد وإبقاؤه متابعاً للشاشة».

وأكد على أهمية وجود برامج التوك شو قوية، مشيرا إلى أنها تعبر عن قوة الدولة على مناقشة مشكلاتها.

وأكد الإعلامي معتز الدمرداش أن الدول القوية لا تخشى مناقشة مشاكلها في البرامج الحوارية، مشيراً إلى أن هذه البرامج تعد الملجأ الأول للمواطنين، كما أنها أضحت المنصة التي يتحدث فيها الجميع بدلا من الصحافة التي ماتت في هذا الوقت.

كما أكد الدكتور بركات الوقيان من دولة الكويت أن البرامج الحوارية مع وسائل التواصل الاجتماعي أضحت وسيلة للمواطن بعد الصحف الورقية.

وأوضح المذيع على العلياني أن البرامج الحوارية هي معين لكل مسئول في أي بلد للاطلاع ومعرفة وحل كل المعوقات والمشكلات التي يواجهها المجتمع .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة