الإعلامي نشأت الديهي
الإعلامي نشأت الديهي


فيديو| «الديهي» عن اتفاقية «أردوغان» و«السراج»: جريمة مكتملة الأركان

رضا خليل

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 - 08:16 م

 

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الحرب الحقيقية التي تدق طبولها تركيا الآن، بدأت في مسار جديد، ويجب أن ينتبه الجميع لخطورة الموقف، وأن ما حدث هو غير مسبوق، موضحًا أن ما جرى خلال الساعات الماضية، أن تركيا نجحت من خلال فكر استعماري أصيل لدى الحكومة والقيادة التركية، في سرقة الأراضي الليبية والدولة الليبية وانتهاك صارخ للسيادة الليبية في وضح النهار.

وأكد "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الاثنين، أن توقيع مذكرة تفاهم في مجال ترسيم الحدود البحرية فرية لم يقدم عليها أحد قبل رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، وفايز السراج، مشددًا على أن الاتفاق بين "أردوغان" وفايز السراج "جريمة مكتملة الأركان"، ارتكبتها تركيا مع ميليشيات فايز السراج، وميليشيات إخوانية خارجة عن القانون.

وشدد "الديهي"، على أن فايز السراج أراجوز صنعته قوى استعمارية ولا يمثل أي مواطن ليبي، معقبًا: "من لا يملك ولا يحكم ولا شرعية له في ليبيا أعطى لمن لا يستحق متمثل في أردوغان".

واعتبر، أن ما يحدث في ليبيا يعكس حالة نفاق دولي معلومة ومعروفة، مؤكدًا أن تركيا بهذا الاتفاق تنتهك السيادة اليونانية بتوقيع هذا الاتفاق غير الشرعي وغير القانوني، بتجاهلها لجزيرة كريت اليونانية، وهذه الاتفاقية محاولة لإحداث حالة صداع للدولة المصرية، وتمثل تحديًا لمصر واليونان وقبرص.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة