مديحة يسري
مديحة يسري


في ذكرى ميلادها .. ما لا تعرفه عن الوجه السياسي لـ«سمراء النيل»

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019 - 11:28 ص

كتب: محمد عشماوي

 

تحل اليوم، ذكرى ميلاد الفنانة مديحة يسري الشهيرة بـ «سمراء النيل»، حيث ولدت في الثالث من ديسمبر وأسمها الحقيقي "هنومة حبيب خليل" وهي من مواليد القاهرة 

 

العمل السياسي :- 

 

أعلنت مديحة في إحدى اللقاءات أنه تم تعيينها في تسعينيات القرن الماضي بمجلس الشورى، بعد وفاة الفنانة "أمينة رزق" التي كانت نائبة في ذلك الوقت وعند سماعها الخبر عبر نشرة التاسعة بالتلفزيون قالت "أكيد مش أنا.. فيه مديحة يسري غيري" حتى تلقت اتصالا من أحد المسئولين لحلف اليمين، واصفة تلك الفترة بأنها ضمن الأجمل في حياتها.

 

قامت "مديحة يسري" - بصفتها عضو بلجنتي الآثار والإعلام - بالعديد من الجولات تفقدية للمناطق الأثرية بالأقصر، وفحص المراكب السياحية وقصور الثقافة، كما اقترحت بإنشاء قسم لفنون السينما داخل مكتبة الإسكندرية، وقسم آخر للقصائد والأغاني، وإنشاء بنك يدعم السينما المصرية، كما حرصت على رفع مستوى معيشة المواطن، وكذلك الاهتمام بقضايا المرأة والطفل.

 

توجهت مديحة يسري بطلب لـ«وزارة الداخلية» بتسهيل تجديد بطاقة الرقم القومي ورخصة التسيير الخاصة بسيارتها في ضوء ظروفها الصحية. 

 

ووجهت الفنانة بعدها الشكر للوزارة وللرئيس السيسي قائلة: «لم أجد كلمات تعبر عن تقديري وشكري لكم بعد تقديري ومش لاقية كلام أقوله وأنتم رفعتوا معنوياتي وتحياتي لحبيبنا وحبيب مصر الرئيس السيسى.. وتحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر.

 

وتسبب وفاة ابنها الشاب عمرو في أعتزلها للفن لأكثر من عام وتسبب بأزمة نفسية كبيرة لها، وقالت كرست حياتي للصلوات والدعاء وقراءة القرآن له، حيث أنني لم أنسه يوماً، وما زلت أحتفظ بصور كثيرة له في منزلي، وأنا أشعر به ينتظرني على باب الجنة لنكون معاً في الآخرة”

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة