شعبان عبد الرحيم
شعبان عبد الرحيم


أهان إسرائيل ورد على المقاول الهارب..

شاهد أبرز الأغاني الوطنية لشعبان عبد الرحيم

محمد عصام

الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019 - 02:00 م

شعبان عبد الرحيم .. والشهير بـ "شعبولا"، هو واحد من أبسط الفنانين الشعبيين الذين احترفوا الفن بالفطرة، ويجوز أن نقول أنه احترفه عن طريق الصدفة، فهو رجل بسيط من حي الشرابية، عمل طوال حياته "مكوجي"، وكان يزيد قوت يومه من خلال عمله في الأفراح الشعبية كـ "نبطشي".

قدم الراحل شعبان عبد الرحيم العديد من الأعمال الفنية الشعبية التي نالت حب كبير من قبل الجمهور، وعلى الرغم من أنه كان يقدم جميع أغانية على جملة لحنية واحدة ولم يغيرها في عمل من أعماله، إلا أنها كانت السمة التي يتميز بها والمفضلة لدى الجمهور.

وأشتهر "شعبولا" بتقديمه العديد من الأغاني الوطنية المؤثرة، كما وجه من خلال هذه الأغاني ردود جريئة لكل أعداء مصر، بداية من "بكره إسرائيل" إلى أن طرح مؤخراً أغنية أخرى ليرد بها على الهارب "المقاول محمد علي".

وبمناسبة وفاته اليوم ترصد لكم بوابة أخبار اليوم أهم الأغاني الوطنية التي طرحها الراحل شعبان عبد الرحيم طوال مسيرته الفنية.

أنا بكره إسرائيل

قدم شعبولا أغنية "أنا بكره إسرائيل" في عام 2000، وذلك بعد الحادثة الشهيرة باسم الطفل الفلسطيني "محمد الدرة"، وانتشرت الأغنية حينها انتشار كبير، وكتبت عنها جميع الصحف العالمية، مما دفع "كينيث باندلر" المتحدث باسم اللجنة اليهودية الأمريكية لوصفه بأنه "راع الكراهية" بسبب هذه الأغنية التي حقق شهرة واسعة من خلالها.
 

اللي يحب مصر

وطرح "شعبان عبد الرحيم" هذه الأغنية في عام 2014، في حب مصر، لبث الروح الوطنية داخل المصريين، ولحثهم على الحفاظ على وطنهم وخاصة بعد تلك الفترة التي كانت تعاني منها البلاد من أعمال إرهابية لا تريد سوى إيذاء الوطن وأبنائه.
 

العراق 

طرح شعبولا أغنية ليعلن تضامنه مع أهل دولة العراق، خلال معانتهم من الغزو الأمريكي الذي أطاح برئيسهم السابق صدام حسين عام 2003.

سوريا .. خلصنا من أوباما

تلك الأغنية التي طرحها "شعبان عبد الرحيم" مهداه منه للشعب السوري، حيث طرحها ليؤازر الشعب السوري في محنته القائمة منذ سنوات، ولاقت الأغنية نسبة كبيرة من الاستماع و تم عرضها على شاشة الbbc.

 تحيا مصر

شارك الراحل شعبان عبد الرحيم أولاده في أغنية لحب مصر بعنوان "تحيا مصر"، وكانت مناسبة الأغنية هو تحفيز الشعب المصري للموافقة على التعديلات الدستورية الأخيرة.

الملك سلمان 

أهدى شعبولا أغنية بعنوان "الملك سلمان" لملك السعودية "سلمان بن عبد العزيز"، وأعلن أن سبب هذه الأغنية هو حبه الشديد للملك و ولي العهد، وذلك لما يلاقيه منهم من معاملة جيدة وحسن تقدير منهم له في كل مرة يزور فيها المملكة لإحيائه الأفراح والحفلات لديهم.

حتة ممثل فاشل

تعتبر تلك الأغنية هي أخر أعمال الفنان شعبان عبد الرحيم، وطرحها خصيصا ليرد فيها على الهارب محمد علي، الذي يهاجم مصر ونظماها من الخارج، وصرح شعبولا قبل وفاته بأن هذه الأغنية رد على محمد علي وعلى كل من يريد الأذى لمصر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة