صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


استدعاء المتهم بـ«حرق كنيسة كفر حكيم»

خديجة عفيفي

الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019 - 05:24 م

 

استدعت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة المتهم أحمد شامي الحمامي وأخرجته من قفص الإتهام والذي تبين صحة اسمه ياسر سامي اسماعيل علي، وقرر أن اسم والدته نبوية صميدة أحمد سعد وتاريخ ميلاد 23 يناير 1984 ويعمل عامل دوكو سيارات ويقطن بكفر حكيم وذلك في القضية المعروفة إعلاميا بـ "حرق كنيسة كفر حكيم" بكرداسة .

قدمت النيابة ما يفيد إعلان المتهم طارق إبراهيم أحمد بجلسة اليوم،  ومرفق بالاعلان صورة من بطاقته الشخصية.

كما قدمت محضر محرر بمعرفة أمين شرطة محمد صلاح والذي أثبت فيه أنه نفاذا لقرار المحكمة باعلان الشاهد محمد غالي عبد الرسول علي فقد انتقل إلي محل إقامته وتقابل مع الشاهد المطلوب وقام باعلانه للحضور.

كما قدمت النيابة كتاب محكمة النقض بتاريخ 1 ديسمبر 2019 الذي تضمن ضم الأحراز بالقضية.

كما قدمت محضر 6 أحوال كرداسة الذي أثبت أنه بعد الاطلاع علي المضبوطات الخاصة بالاحراز لعامي 2013 و2014 تبين عدم قيد اي احراز تخص القضية المذكورة بالدفاتر

كما قدمت ما يفيد اعلان الرائد احمد يوسف والرائد اسلام سمير بجلسة اليوم وقدمت ايضا الشاهد مصطفي عبد العزيز زيدان وما يفيد ضبطه واحضاره بجلسة اليوم.

وقدمت تحقيق تكميلي في القضية المنظورة بتاريخ 26 نوفمبر الماضي والذي اثبت فيه وكيل النيابة انه أثناء حضوره كممثل للنيابة العامة في القضية لاعادة اجراءات محاكمة 6 متهمين والوارد اسماءهم بأمر الاحالة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين رأفت زكي وحسن السايس وسكرتارية حمدي الشناوي.

وكانت النيابة العامةقد اتهمت المتهمين بالتورط في حريق "كفر حكيم" بكرداسة يوم 14 أغسطس 2013 بالتزامن مع مجزرة قتل 11 ضابطًا ومجندًا من بينهم مأمور مركز كرداسة.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهم ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور وإحراز أسلحة نارية وذخائر والشروع في القتل .. فضلا عن إضرام النيران عمدًا في منشأة دينية، وقطع الطريق العام أمام حركة سير المواصلات العامة، ومقاومة السلطات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة