علما البلدين
علما البلدين


تصريحات غير مسئولة| قطر تفتعل أزمة جديدة مع ألمانيا 

إنجي خليفة

الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019 - 06:15 م

دائما قطر ما تبحث عن إثارة الجدل فجاءت تصريحات، أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية بشأن اهتمام قطر بالاستثمار في الخطوط الجوية الألمانية "لوفتهانزا" لاستغلال فرص تجارية في أكبر اقتصاد أوروبي مستفزة وما أن علمت الأخيرة أعلنت رفضها التام وجاءت تصريحات الجانب الألماني كالصاعقة.

أبدت الخطوط الجوية الألمانية لوفتهانزا عدم ترحيبها بتصريحان الباكر الخاصة برغبة قطر بشراء حصة فيها من أجل  التعاون معها لاستغلال فرص تجارية في ألمانيا.

وقال متحدث باسم لوفتهانزا تعقيبا على تصريحات أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية : "لم نخصخص لوفتهانزا في ألمانيا حتى نؤممها في قطر".

يذكر أن في أكثر من مناسبة كان رئيس لوفتهانزا كارستن شبور ينتقد  عدد من الخطوط الجوية الخليجية وخاصة القطرية، متهما إياها بتلقي دعم حكومي غير عادل ما يفقدها ميزة التنافسية ويقضي على أي تنافسية في الدوحة.

كانت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) قد نقلت عن الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر قوله إن شركته تدرس شراء حصة في الناقلة الألمانية لوفتهانزا.

جاءت تصريحات الكابر هامش زيارة يقوم بها رئيس وزراء ولاية ساكسونيا شتيفان فيل لقطر.

وقال  الباكر في تصريحاته  "إذا كانت هناك فرصة للاستثمار في لوفتهانزا، سنقوم بذلك". 

وقال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر إن الخطوط الجوية القطرية ستفحص في البداية شراكة مع لوفتهانزا، مضيفا أن ألمانيا دولة مهمة جدا لنا من حيث خدمات النقل الجوي وتطوير السياحة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة