صورة موضوعية
صورة موضوعية


خاص| «الإسكان»: ضم وحدات السطح والجراجات بالمدن الجديدة للتصالح في المخالفات

ماركو عادل

الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019 - 09:46 م

أعلنت المهندسة نفيسة هاشم، وكيل أول وزارة الإسكان  تفاصيل التعديلات المقترحة على قانون التصالح مع بعض مخالفات البناء الذي بدأ تطبيقه منذ ٥ شهور وكان من المقرر انتهاء المهلة المحددة لاستقبال طلبات المواطنين في بداية الشهر المقبل.

وأوضحت  هاشم - في تصريحات خاصة- أن أول الاقتراحات المقدمة من لجنة الإسكان بمجلس النواب هى مد مهلة تقديم الطلبات ٦ شهور جديدة تبدأ من ٨ يناير المقبل بعد انتهاء المهلة الأولى والتي سوف تنتهي ومازال الكثير من المواطنين لم يقدموا طلبات التصالح.

وأشارت إلى أنه تم اقتراح فتح المجال للاستشاريين والمراكز والكليات البحثية لإعداد التقارير الهندسية للعقارات المخالفة بعد أن قصرها القانون على المكاتب الإنشائية فقط مما أدى إلى ارتفاع تكلفة التقارير.

وأضافت أن هناك محافظات أعلنت عن تكلفة التصالح مع متر المباني لديها مثل القليوبية وبني سويف والإسماعيلية والشرقية ومن المتوقع أن يعقد البرلمان جلسة عامة هذا الشهر لعرض المقترحات تمهيدا لإقرارها. 

على جانب آخر بدأت بعض أجهزة المدن الجديدة تطبيق اقتراح خاص بالتصالح مع وحدات غرف السطح والبدروم والجراج في المدن الجديدة مادامت لم تخالف القانون.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة