البابا فرنسيس مع البطريرك برتلماوس الأول
البابا فرنسيس مع البطريرك برتلماوس الأول


البابا فرنسيس يبعث رسالة إلى البطريرك برتلماوس الأول

مايكل نبيل

الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019 - 10:06 م

بعث البابا فرنسيس بابا الفاتيكان رسالة إلى بطريرك القسطنطينية المسكوني برتلماوس الأول لمناسبة الاحتفال بعيد القديس أندراوس الرسول كما جرت العادة سنوياً.

عبر البابا فرنسيس خلال رسالته  عن قربه من البطريرك برتلماوس لافتا إلى أنه يعبر عن هذا القرب من خلال زيارة للوفد الرسمي للكرسي الرسولي والكنيسة الرومانية الذي حمل معه أطيب التحيات والتمنيات إلى البطريرك المسكوني وأعضاء السينودس المقدس، والكهنة والرهبان وجميع المؤمنين الذين يشاركون في الاحتفال الليتورجي في كنيسة القديس جاورجيوس البطريركية.

وكتب البابا في الرسالة أنه يود التعبير من خلال الوفد الزائر عن نية الكنيسة الكاثوليكية ونيته شخصياً في متابعة الالتزام على صعيد استعادة الشركة التامة بين مسيحيي الشرق والغرب وأن هذا العام يصادف الذكرى السنوية الأربعين لإنشاء اللجنة اللاهوتية الدولية للحوار بين الكنيسة الكاثوليكية والكنيسة الأرثوذكسية والتي دشنها البطريرك ديميتريوس الأول والبابا يوحنا بولس الثاني خلال زيارة هذا الأخير إلى الفنار، لمناسبة الاحتفال بعيد القديس أندراوس في العام 1979.

وشدد البابا على أنه خلال تلك السنوات حققت اللجنة الدولية خطوات هامة إلى الأمام، معبرا عن امتنانه على الإنجازات المحققة، وموجها كلمة شكر إلى أعضاء اللجنة السابقين والحاليين على حد سواء، على تفانيهم والتزامهم الدؤوب.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة