اليوم العالمي لذوي الإعاقة
اليوم العالمي لذوي الإعاقة


اليوم العالمي لذوي الإعاقة| تعرف على حقوق المسافرين جوًا

إنجي خليفة

الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019 - 11:07 م

يحتفل العالم اليوم، الثلاثاء 3 ديسمبر، باليوم العالمي لذوي الإعاقة، لذلك نسلط الضوء على ‏حقوق المسافرين جوا من ذوي الإعاقة.

تحرص شركات الطيران المختلفة على توفير أفضل سبل الراحة للمسافرين على متن طائراتها، ومثلما للأسوياء حقوق حينما يستقلون طائراتهم متجهين إلى مقاصدهم المختلفة، فإن لذوي الاحتياجات الخاصة-ذوي الإعاقة- أيضًا حقوق. مليار «معاق» كانت أقرت الجمعية العامة رقم 75 للاتحاد الدولي للنقل الجوي "الإياتا"، إجراءات تهدف إلى تحسين تجربة السفر الجوي لما يقدر بمليار شخص من الأشخاص ذوي الإعاقة في جميع أنحاء العالم.

وطالب الاتحاد الدولي للنقل الجوي، الخطوط الجوية بالالتزام بضمان وصول الركاب ذوي الإعاقة إلى رحلة آمنة وموثوقة وكريمة ، ودعا الحكومات إلى استخدام مبادئ "الإياتا" الأساسية لاستيعاب المسافرين ذوي الإعاقة.

وأوضح قرار الجمعية العامة رقم 75 للاتحاد الدولي للنقل الجوي، أن هذه المبادئ تهدف إلى تغيير التركيز من الإعاقة إلى إمكانية الوصول والإدماج من خلال الجمع بين قطاع السفر والحكومات لتنسيق اللوائح وتوفير الوضوح والاتساق العالمي الذي يتوقعه المسافرون. كرسي متحرك أفاد استطلاع أجرته الإياتا لـ 48 شركة طيران، أن طلبات المساعدة الخاصة بالكراسي المتحركة قد زادت بنسبة 30٪ بين عامي 2016 و 2017 ، مما يضع ضغوطًا على جودة الخدمة المقدمة، وتعمل الخطوط الجوية والمطارات معًا لضمان توفر مساعدة الكراسي المتحركة لمن يحتاجون إليها بالتوازي. ومن خلال 7 نقاط بوابة أخبار اليوم ترصد لك هذه الحقوق التي تقدمها لهم شركات الطيران.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة