الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء


رئيس الوزراء: روابط حقيقية بين الإمارات ومصر

نادر غازي

الأربعاء، 04 ديسمبر 2019 - 02:12 ص

تقدم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بخالص التهنئة للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولى عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى، وللشعب الإماراتي الشقيق، بمناسبة العيد الوطني الـ 48 للدولة، معتبرا أن هذا اليوم الهام، عيدا لكل المصريين لما يجمع مصر والإمارات من روابط عميقة بين البلدين من أخوة وصداقة ومصير مشترك.

 

واستطرد رئيس الوزراء خلال حديث لقناة "أبو ظبي" قائلا: "لو نزلت للشعب المصري وسألته لتجد أن الأقرب لنا هو الشعب الإماراتي والأشقاء في الخليج العربي".

 

وأكد رئيس الوزراء، أن هناك روابط حقيقية تربط الشعبين الإماراتي والمصري، مشددا على أن قوة مصر من قوة أشقائها في الخليج والعكس صحيح.

 

وشدد رئيس الوزراء، على وجود توافق كبير بين القيادات في الدولتين، كما أن هناك حرص شديد على تنمية وتطوير العلاقات خاصة في مجال الاقتصاد، مشيرا للزيارة الأخيرة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدولة الإمارات نهاية الشهر الماضي، تلك الزيارة التي قوبلت بحرص شديد من دولة الإمارات على زيادة التعاون -خاصة الاقتصادي- خلال المرحلة القادمة، مشيراً إلى الاتفاق الذي تم التوقيع عليه بالأحرف الأولى من قبل القيادتين المصرية الإماراتية الخاص بإنشاء صندوق مشترك لاستثمارات تصل لـ20 مليار دولار.

 

وأكد مدبولي، حرص الدولة المصرية على المشاركة في أفراح وأعياد دولة الإمارات الشقيقة، داعيا الله –العلى القدير- أن يحفظ الإمارات قيادة وحكومة وشعبا، وأن يديم عليها الرخاء والتقدم.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة