سيد الباروكي يوماً
سيد الباروكي يوماً


حوار|«الباروكي»: كسرت رقمين في «جينيس» وقريبا سأرفع علم مصر

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 04 ديسمبر 2019 - 11:46 ص

لم ييأس سيد الباروكي يوماً، أو ينحي هدفه من أمام عينيه، فرغم عدم تحقيقه لانجازات كبيرة داخل مصر إلا أنه سافر لاستكمال تدريباته بالخارج، ونجح في دخول موسوعة «جينيس».

حقق «الباروكي» رقمين قياسيين في بطولة «جينيس» للأرقام القياسية بالقفز من أسفل المياه بأربع أمتار لأعلى سطح المياه بـ 2 متر و5 سم وإلي الآن الرقم مسجل باسمه.

عاد الباروكي مجدداً ولكن هذه المرة يعمل علي تحقيق رقم قياسي بعبور المانش لأول مرة بالزعانف المونو لتحقيق انتصار مصري جديد يحدث لأول مرة في التاريخ.

وإلى نص الحوار  

-لماذا اخترت عبور المانش ؟

انا سباح زعانف ومميز في السباحة الطويلة، وقررت أحقق انجاز جديد، ورقم قياسي جديد في «جينيس» بالعبور بـ«الزعانف المونو» وهو حدث جديد لأنه عبور فردي، انا حصلت على الموافقة من الكابتن خالد شلبي، وكيل عبور المانش في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والآن بجهز لعبوري للمانش من انجلترا لفرنسا لأول مرة في التاريخ بطول 32 كيلو ، وبإذن الله سيكون انجاز يكتب باسم مصر في التاريخ وباسم بلدي الإسماعيلية.

-من هو سيد الباروكي ؟

سيد الباروكي شاب اسمعلاوي، من منطقة عرايشية مصر، أمارس السباحة منذ 20 عام، متزوج ولي طفلين.

-كيف بدأت السباحة وعلى يد من؟

بدأت التعلم علي يد والدي، فكان ضابط بحري، ثم في المدرسة العسكرية على يد الكابتن فاروق الأخرس، وحين انتقلت لنادي هيئة قناة السويس تعلمت علي يد المدربين صلاح عباس ومحمد صبري وزكريا المنزلاوي واحمد عطية وغيرهم من مدربين لهم الفضل علي.

-ما هي الانجازات التي حققها الباروكي ؟

أكثر الانجازات دخول موسوعة «جينيس» مرتين في القفز من أسفل المياه بعمق 4 أمتار لأعلي مسافة فوق سطح المياه وهي 2 متر و5 سم وتم تسجيل الرقم باسمي إلي الآن في موسوعة «جينيس».

-وماذا عن طفولتك؟

انا عيشت طفولتي في الإسماعيلية، بدأت السباحة على يد والدي ثم التحقت بالمدرسة العسكرية، ثم انتقلت لنادي هيئة قناة السويس، ثم التحقت بالمنتخب الوطني المصري للسباحة بالزعانف.

-وكيف تري السباحة في مصر؟

رياضة السباحة في مصر حالياً بتشهد تطور في الإمكانيات وتوافر مدربين بخبرة عالية، وهناك توفير للمعدات والإمكانيات وبدأ المنتخب يشارك في البطولات والفعاليات ويحقق انجازات كبري خارج مصر.

-وبماذا تنصح أولياء الأمور؟

انا عايز أشجع أولياء الأمور بمساعدة الأبناء على تعلم أبنائهم السباحة باعتبارها لعبة مفيدة جداً للجسم، وخاصة للطفل من سن صغير، وتفيد كل عضلات الجسم، وأيضاً تؤهل الطفل للعب أي لعبة في المستقبل.

-هل«الباروكي» اتظلم ؟

"اه اتظلم، وحدث معه مواقف كنيرة، لكن لولاها ولولا إني اتظلمت، ماكنش ربنا عوضني وكرمني بدخول «جينيس»، انا عمري ما كنت احلم إني ابقي بطل في «جينيس»، ولكن ربنا أكرمني وكلل تعبي ومجهودي، ورسالتي لأي حد.. اتعب وسيب الباقي على ربنا".

-وماذا تحب أن تقول للشباب ؟

"أقول للشباب، ماتعتمدش على حد لان تعبك ومجهودك هتطلع بيه السلم، مفيش حد يقدر ينزلك أو يطلعك، اعتمد على ربنا وعلي تعبك ومجهودك، والأهم التركيز علي اللي أنت عايزه".

-وماذا تمثل الإسماعيلية لك؟

الإسماعيلية محفورة داخل قلبي، انا لفيت حوالي 30 دولة، الإسماعيلية دايماً هي الراحة والسعادة وخاصة مع أصدقائي وأصحابي في طفولتي، انا لفيت العالم، ولكن في منطقتي بلاقي سعادة وفرح غير أي مكان تأني، وشباب الإسماعيلية موجودين في دول كنيرة، ودايما شباب مشرف ويحقق انجازات كبيرة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة