عبير عصام رئيس المجلس العربي لسيدات الأعمال
عبير عصام رئيس المجلس العربي لسيدات الأعمال


في ندوة لـ«بوابة أخبار اليوم».. خبراء الاقتصاد يكشفون أهمية قانون الاستثمار الجديد

عواد شكشك- محمود كساب

الأربعاء، 04 ديسمبر 2019 - 04:47 م

عقدت «بوابة أخبار اليوم» ندوة ناقشت فيها خبراء الاقتصاد المصري، للتعرف على الدور الذي يلعبه قانون الاستثمار الجديد، وللتعرف على وجهات النظر، والمطلوب لجذب مستثمرين جدد إلى السوق وتوفير العديد من فرص العمل للشباب.

ورحب الكاتب الصحفي محمد البهنساوي رئيس تحرير «بوابة أخبار اليوم» بضيوف الندوة، وهم د. محسن عادل عضو المجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية ورئيس هيئة الاستثمار السابق، د. محمد خضير رئيس هيئة الاستثمار الأسبق، د. إبراهيم مصطفى الخبير الدولي في الاستثمار، د. معتصم راشد المستشار الاقتصادي لاتحاد المستثمرين، المستشار ثروت بخيت عضو اللجنة التشريع بمجلس النواب، نزيه صالح عضو اتحاد الصناعات المصرية، عبير عصام رئيس المجلس العربي لسيدات الأعمال.

من جانبها، قالت عبير عصام رئيس المجلس العربي لسيدات الأعمال، إن هناك إيجابات وقعت على أرض الواقع في وقت قصير للغاية حيث تم وقوع طفرة في المناطق الصناعية في الفترة الآخيرة.

وأضافت عاصم، أن هيئة الاستثمار قدمت العديد من التسهيلات في إنشاء الشركات بمشاركة رجال الأعمال الأجانب، مؤكدة أن يوجد فرص غاية في الروعة ولكن المستثمر لا يبحث عنها في ظل وجود العديد من التعريفات لتلك الفرص مثل الخريطتي الاستثمارية والصناعية.

وأشارت رئيس المجلس العربي لسيدات الأعمال، إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية قدمت العديد من التسهيلات لنا وذلك من خلال كرسات الشروط التي قدمتها الهيئة مما يؤدي إلى تشجيع الاستثمار في مصر.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة