محافظ قنا يستعرض ملف الصحة
محافظ قنا يستعرض ملف الصحة


محافظ قنا يستعرض ملف الصحة.. وهذه أبرز قراراته

أبو المعارف الحفناوي

الأربعاء، 04 ديسمبر 2019 - 04:57 م

عقد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، اجتماع مع  كمال شلبي سكرتير عام المحافظة، والعميد وليد البيلى السكرتير العام المساعد، والدكتور رمضان الخطيب، وكيل وزارة الصحة، استعرض خلاله عدد من الملفات الخاصة بقطاع الصحة بقنا . 

وأكد المحافظ، خلال الاجتماع على أن الصحة تعد أحد القطاعات ذات الأولوية، والتي سيعمل على تطويرها وتحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أنه تم تكليف وكيل وزارة الصحة، بعمل حصر كامل بالمنشئات الطبية، وعدد أسرّة الإقامة وأسرة العناية المركزة وعدد الحضانات ووحدات الغسيل الكلوي وعدد الأسرة بها، وتحديد الاحتياجات اللازمة في هذا القطاع سواء من حيث القوة البشرية أو الأجهزة الطبية أو إدخال أقسام وتخصصات جديدة بالمستشفيات، وإعداد المقترحات لتوفير تلك الاحتياجات بهدف توفير خدمة طبية لائقة للمواطنين.

يذكر أن قطاع الصحة بالمحافظة، يضم 11 مستشفى عام ومركزي ونوعي، بها 975 سرير و14 مستشفى خاصة بها 502 سرير ، و 8 أقسام للحضّانات تضم 120 حضّانة،  و10 مراكز غسيل كلوي تضم 234 ماكينة غسيل، بالإضافة إلى 245 وحدة صحية تُقدم خدماتها للمواطنين بالقرى، بالإضافة إلى بنك دم إقليمي لتوفير فصائل الدم المختلفة للمرضى على مستوى المحافظة، كما تضم المحافظة  50 نقطة إسعاف على الطرق السريعة و 28 نقطة إسعاف داخل المدن والقرى.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة