وزير النقل الفريق مهندس كامل
وزير النقل الفريق مهندس كامل


كامل الوزير: مش هنسيب حد يركب القطار بدون تذاكر

نشوة حميدة

الخميس، 05 ديسمبر 2019 - 11:54 ص

كشف وزير النقل الفريق مهندس كامل، أن خطة تطوير السكة الحديد تسير وفقا لـ3 مراحل، أولها وأهمها مرحلة عاجلة لتطوير الورش واستكمال الصفقات الأخيرة، واستكمال انشاء المحطات والإشارات والسكة والتوريدات الجديدة، إضافة إلى حوكمة قطع التذاكر.

وأضاف خلال كلمته باحتفالية تسلم الجرارات الجديدة بميناء الإسكندرية: "لا هنزود قيمة التذكرة ولا هنرفعها، مش هنسيب حد يركب قطار بدون تذكرة، أو يدخن أو يسطح على القطار".

وذكر أن ضمن إجراءات حوكمة العمل في السكة الحديد، ستنتهي مقولة "مفيش تذاكر"، لافتا إلى توفير كل احتياجات الركاب من تذاكر في اي وقت واي مكان.

وتابع: "في 30 يونيو 2020، سننقل مليون راكب بأمان ونظافة وخدمة متطورة بما يرضي الراكب، وفي منتصف 2020 سننقل 2 مليون راكب يوميا "، لافتا إلى السير جنبا الي جنب مع خطة ازدواج الخطوط.

وأشار إلى أن خطتهم طويلة المدى تعتمد على إنهاء صفقات الجرارات والعربات الجديدة، التي يعمل بها 1060 جرارا، وخطوط جديدة مثل المناشي / 6اكتوبر، والمحلة/ المنصورة/دمياط، إضافة إلى تنفيذ خط جديد من دمياط حتى المنصورة الجديدة، متابعا: "في منتصف 2024 سنصل إلى نقل 4 مليون راكب يوميا".

وأوضح الوزير أنه يوجد عبء لتنفيذ هذه الخطة، وهي عدم تعاون الركاب مع مشغلي المنظومة، مضيفا: "مش عايزين من الركاب غير مساعدة مشغلي المنظومة".

واستقبل ميناء الإسكندرية، مساء أمس، بالتعاون مع وزارة النقل، أول شحنة من الجرارات الأمريكية الجديدة، بواقع 10 جرارات، والتي تم تفريغ جزء منها من قبل متخصصين بالسكك الحديدية، بعد وصولها بحرا على متن إحدى السفن بعدما قامت الشركة الأمريكية بشحنها بداية الشهر الماضى.

وكانت هيئة سكك حديد مصر، قد تعاقدت مع شركة جنرال إلكتريك الأمريكية لتصنيع وتوريد 100 جرار جديد للسكة الحديد، من أجل تدعيم أسطول الجرارات الموجودة، بالإضافة إلى إعادة تأهيل 81 جرارا خارج الخدمة وتوفير قطع الغيار اللازمة لها، بجانب إجراء الصيانة وتوفير قطع الغيار اللازمة لـ181 جرارا لمدة 15 عامًا، بتكلفة إجمالية تصل إلى 575 مليون دولار، شاملا التعاقد على تدريب 30 مهندسًا و245 فنيًا بالسكة الحديد فى مصانع الشركة وتأهيلهم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة