وزير النقل الفريق كامل الوزير
وزير النقل الفريق كامل الوزير


وزير النقل: تشغيل أول مركب سياحي سريع للجسر العربي للملاحة السبت

نشوة حميدة

الخميس، 05 ديسمبر 2019 - 12:13 م

أعلن وزير النقل الفريق كامل الوزير، عن استعداد وزارة النقل لعدد من الافتتاحات الجديدة في قطاعات السكة الحديد ومترو الأنفاق والطرق والكباري خلال الفترة المقبلة، قائلا: "انتظروا افتتاح جديد كل يوم في وزارة النقل".

وكشف الوزير في كلمته باحتفالية استقبال 10 جرارات جديدة من شركة جينرال إلكتريك الأمريكية، أن السبت المقبل سيشهد تشغيل أول مركب سياحي سريع، مركب نفرتيتي للجسر العربي الملاحة، لنقل الركاب والسياح من شرم الشيخ الغردقة، ما تؤدي إلى انتعاش السياحة.

وتابع: "المشروع هيفتح بيوت ناس كتير، وينعش الحركة السياحية".

واستقبل ميناء الإسكندرية، مساء أمس، بالتعاون مع وزارة النقل، أول شحنة من الجرارات الأمريكية الجديدة، بواقع 10 جرارات، والتي تم تفريغ جزء منها من قبل متخصصين بالسكك الحديدية، بعد وصولها بحرا على متن إحدى السفن بعدما قامت الشركة الأمريكية بشحنها بداية الشهر الماضى.

وكانت هيئة سكك حديد مصر، قد تعاقدت مع شركة جنرال إلكتريك الأمريكية لتصنيع وتوريد 100 جرار جديد للسكة الحديد، من أجل تدعيم أسطول الجرارات الموجودة، بالإضافة إلى إعادة تأهيل 81 جرارا خارج الخدمة وتوفير قطع الغيار اللازمة لها، بجانب إجراء الصيانة وتوفير قطع الغيار اللازمة لـ181 جرارا لمدة 15 عامًا، بتكلفة إجمالية تصل إلى 575 مليون دولار، شاملا التعاقد على تدريب 30 مهندسًا و245 فنيًا بالسكة الحديد فى مصانع الشركة وتأهيلهم.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة